متحف اللوحة الواحدة في مدينة بينزا.. طريقة فريدة للتعرف على الفن الكلاسيكي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42184/

تتميز مدينة بينزا باحتضانها متحفا فريدا من نوعه في عالم الفن وهو "متحف اللوحة الواحدة" وقد احتفل المتحف يوم 12 فبراير/شباط بالذكرى الـ27 لتأسيسه. ويقدم هذا المتحف لزواره كل شهرين لوحةً واحدة فقط يرفقها بعرض ومحاضرة عن رسامها وتاريخ إبداعها.

تتميز مدينة بينزا باحتضانها متحفا فريدا من نوعه في عالم الفن وهو "متحف اللوحة الواحدة" وقد احتفل المتحف يوم 12 فبراير/شباط بالذكرى الـ27 لتأسيسه.
ويقدم هذا المتحف لزواره كل شهرين لوحةً واحدة فقط يرفقها بعرض ومحاضرة عن رسامها وتاريخ إبداعها.
وتعود فكرة انشاء المتحف الى غيورغي مياسنيكوف وهو  شخصية حزبية وثقافية بارزة بمقاطعة بينزا في الحقبة السوفيتية. وكان مياسنيكوف يقول أن هذه الفكرة جاءته عندما نال منه التعب ذات مرة اثناء تجواله في احد المعارض وجلس للاستراحة امام إحدى اللوحات، ولاحظ انها أعجبته اكثر من الأخريات لانه ركز عليها انتباهه خلال 10 دقائق. ولمعت في خاطره فكرة تاسيس متحف تعرض فيه لوحة رائعة واحدة في اجواء تشد اهتمام المشاهد اليها فقط.
هكذا ولد في بينزا هذا المتحف. وتم تأليف النص والموسيقى المرافقين لعرض اللوحة في موسكو، وقام بقراءة النصوص ابرز الممثلين والممثلات. أما الخطوات الاخيرة وهي توليف النص مع المشاهد والانتاج النهائي فقد أنجزت في بينزا.
وخلال 27 عاما اصبحت اللوحات من غاليري تريتياكوف والمتحف الروسي الحكومي وعدد من متاحف اقاليم روسيا، ضيوفا مكرمة هنا، ليغدو هذا المتحف بطاقة تعريف بمدينة بينزا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة