وفاة الجورجي كوماريتاشفيلي قبل ساعات من افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42167/

توفي الجورجي نودار كوماريتاشفيلي (21 عاما) لاعب رياضة الزلاجات، إثر إصطدامه بعمود من الحديد بعد أن فقد السيطرة على زلاجته في أثناء التمرينات الأخيرة التي كان يجريها يوم الجمعة 12 فبراير/شباط، استعداداً لمنافسات هذه الرياضة قبل ساعات من مراسم حفل افتتاح الألعاب الشتوية الـ 21 في مدينة فانكوفر الكندية.

توفي الجورجي نودار كوماريتاشفيلي (21 عاما) لاعب رياضة الزلاجات، إثر إصطدامه بعمود من الحديد بعد أن فقد السيطرة على زلاجته في أثناء التمرينات الأخيرة التي كان يجريها يوم الجمعة 12 فبراير/شباط، استعداداً لمنافسات هذه الرياضة قبل ساعات من مراسم حفل افتتاح الألعاب الشتوية الـ 21 في مدينة فانكوفر الكندية.

وقام رجال الإنقاذ في مكان الحادث بإجراء الإسعافات الأولية لكوماريتاشفيلي، ونقل بعد ذلك الى المستشفى، حيث توفي هناك متأثرا بجراحه الخطيرة .

وأعلن الألماني توماس باخ عضو اللجنة الأولمبية الدولية أن الرياضي الجورجي كوماريتاشفيلي خرج عن المضمار في الحصة التدريبية الثانية على مضمار ويستلير الاولمبي عند المنعطف الأخير وهو يسير بسرعة تفوق 140 كلم في الساعة فاصطدم بعمود معدني وفقد الوعي على الفور بعد أن غطت الدماء وجهه وحاول المسعفون إنعاشه ولكن دون جدوى.

ووصف البلجيكي جاك روغ  رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الحادثة "بالمأساة" التي لفت الألعاب الأولمبية الشتوية في فانكوفر بالحزن في يوم الافتتاح.

ولكن بالرغم من الحادث المأساوي، أعلن مسؤول في لجنة تنظيم الألعاب الشتوية أن البعثة الأولمبية الجورجية لن تنسحب من مراسم الافتتاح، وستشارك في الألعاب الأولمبية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا