لاريجاني يحذر واشنطن من مواصلة الضغط على إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42148/

أعلن علي لاريجاني رئيس البرلمان الإيراني أن طهران ستقوم بتسريع أنشطتها النووية في حال مواصلة إدارة أوباما تهديد إيران بفرض عقوبات جديدة عليها. وقال لاريجاني إن الأمريكيين غير راضين عن تحسن وضع إيران على الساحة الدولية، مضيفا "إنهم لا يريدون رؤية نجاحاتنا ولذلك يريدون أن نبقى بلدا متخلفا".

أعلن علي لاريجاني رئيس البرلمان الإيراني أن طهران ستقوم بتسريع أنشطتها النووية في حال مواصلة إدارة أوباما تهديد إيران بفرض عقوبات جديدة عليها.

ونقلت محطة "بريس تي في" التلفزيونية الإيرانية الناطقة بالإنجليزية في 12 فبراير/شباط عن لاريجاني قوله بأن إيران ستظل على قناعة بمواصلة برنامجها لتخصيب اليورانيوم وبسرعة أكبر حتى إذا كرر الرئيس باراك أوباما 10 مرات تهديداته بفرض عقوبات أشد.

وفي الوقت ذاته رفض المسؤول الإيراني اتهامات واشنطن الموجهة لطهران، مشيرا إلى أن الأمريكيين لا يلبثون أن يشوهوا أي إنجاز تحققه طهران في مجال الفضاء أو مجالي التكنولوجيا والعلم ويقولون إن هذه الإنجازات ترمي لتحقيق أهداف عسكرية أو استطلاعية، لكنهم في الحقيقة "غير راضين عن تحسن وضعنا على الساحة الدولية". وأضاف "إنهم لا يريدون رؤية نجاحاتنا ولذلك يريدون أن نبقى بلدا متخلفا".

من جهة أخرى أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية في إيران علي أكبر صالحي أن لا حدود لتخصيب اليورانيوم لدى طهران. وأتت تصريحات صالحي في وقت شدد فيه سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة جيرار أرود على ضرورة أن تتعامل القوى الكبرى بروية لكسب تأييد الصين لفرض عقوبات جديدة ضد إيران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك