بوتين: ضخ الغاز بواسطة خط انابيب "السيل الشمالي" سيبدأ في سبتمبر/أيلول من العام المقبل

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42127/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 12 فبراير/شباط بدء العمل بمد خط الانابيب عبر قاع بحر البلطيق في مشروع "السيل الشمالي" لنقل الغاز الروسي إلى ألمانيا اعتبارا من إبريل/نيسان المقبل، وذلك بعد أن منحت السلطات الفنلندية اليوم موافقتها النهائية على مد خط الأنابيب عبر مياهها الإقليمية في بحر البلطيق. واضاف بوتين ان ضخ الغاز سيبدأ في سبتمبر/أيلول من العام المقبل.

أعلن رئيس الوزراء فلاديمير بوتين يوم 12 فبراير/شباط بدء العمل بمد خط الانابيب عبر قاع بحر البلطيق في مشروع "السيل الشمالي" لنقل الغاز الروسي إلى ألمانيا اعتبارا من إبريل/نيسان المقبل، وذلك بعد أن منحت السلطات الفنلندية اليوم موافقتها النهائية على مد خط الأنابيب عبر مياهها الإقليمية في بحر البلطيق.

واضاف بوتين خلال لقائه مارسيل كرامر رئيس مجلس ادارة شركة "غازوني" الهولندية، التي تشارك في المشروع، وبحضور رئيس شركة "غازبروم" الروسية  ألكسي ميللر، قائلا أن ضخ الغاز سيبدأ في سبتمبر/أيلول من العام المقبل، حيث سيتم الانتهاء من مد خط الانابيب عبر قاع بحر البلطيق في مايو/أيار من نفس العام. وباعلان فنلندا اليوم موافقتها النهائية يكون مشروع "السيل الشمالي" قد نال موافقة جميع الدول التي سيمر عبر مياهها الإقليمية، وسيبلغ طول خط أنابيب غاز السيل الشمالي حوالي ألف و220 كيلومترا، سينقل الغاز الروسي من ميناء فيبورغ الروسي إلى ميناء غرايسفلد الألمانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم