العراق: "لوك أويل" فازت بجدارة بعقد تطوير المرحلة الثانية من حقل القرنة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42121/

قال وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني إن شركة لوك اويل الروسية فازت في المناقصة بعقد تطوير المرحلة الثانية من حقل غرب القرنة في بعد تقديمها عرضاً مغرياً. وحول عقود النفط التي ابرمتها حكومة كردستان العراق، كشف الشهرستاني عن مقترح يتم بموجِبه تنفيذ تلك العقود من خلال الحكومة العراقية شريطة تسليم واردات النفط الى الحكومة المركزية.

قال وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني إن شركة لوك اويل الروسية فازت في المناقصة بعقد تطوير المرحلة الثانية من حقل غرب القرنة بعد تقديمها عرضاً مغرياً.
وقال الوزير في تصريح لقناة "روسيا اليوم": نحن لا ننظر الى جنسية الشركات.. ولكن الشركة الروسية "لوك أويل" فازت في مناقصة تطوير المرحلة الثانية من حقل القرنة وقدمت عرضا جيدا جدا..وهو  دولار و500 سنت وتأخذ منا بعد تسديد الضريبة حسب القانون العراقي حوالي 62 سنتا عن البرميل المنتج".
وحول عقود النفط التي ابرمتها حكومة كردستان العراق، كشف الشهرستاني عن مقترح يتم بموجِبه تنفيذ تلك العقود من خلال الحكومة العراقية شريطة تسليم واردات النفط الى الحكومة المركزية.
وقال: "هناك الآن مقترح لتصدير هذا النفط بغض النظر عن تلك العقود واستلامه من قبل الحكومة العراقية وتصديره من خلال الشبكة العراقية وإيداع الإيرادات الى خزانة الدولة.. وكانت الحكومة العراقية تؤكد على ذلك خلال الفترة الماضية كلها بغض النظر عن أي خلاف فالنفط هو نفط عراقي ولا يمكن التصرف به بأية طريقة أخرى".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم