البيت الأبيض يشكك في قدرة ايران على انتاج اليورانيوم المخصب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42104/

أعلن فيليب كولي مساعد وزيرة الخارجية الامريكية يوم الخميس 11 فبراير/شباط، أن الجانب الأمريكي يشكك فيما أعلنته إيران عن نجاحها في انتاج أول شحنة من اليورانيوم المخصب بنسبة 20% . من جانبها ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران لن تنجح في تخصيب أول شحنة من اليورانيوم الا بعد عدة أيام، مشيرة الى أن طهران أرسلت للتخصيب 10 كيلوغرامات من اليورانيوم المنخفض التخصيب فقط.

أعلن فيليب كولي مساعد وزيرة الخارجية الامريكية يوم الخميس 11 فبراير/شباط، أن الجانب الأمريكي يشكك فيما أعلنته إيران عن نجاحها في انتاج أول شحنة من اليورانيوم المخصب بنسبة 20% .وقال كورلي: "لدينا شكوك في قدرة إيران الحقيقية على تخصيب اليورانيوم".
من جانبه قال روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الابيض يوم الخميس ان الولايات المتحدة لا تعتقد ان ايران قادرة على تخصيب اليورانيوم الى هذه الدرجة.وقال غيتس للصحفيين "صدرت عن  ايران سلسلة تصريحات تقوم على السياسة لا على علم الفيزياء."
وكان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قد أعلن في وقت سابق من يوم الخميس خلال خطابه بمناسبة الذكرى الـ31 لقيام الثورة الاإسلامية، أن العلماء الإيرانيين تمكنوا من انتاج أول شحنة من اليورانيوم المخصب بنسبة 20% بأنفسهم. وأكد الرئيس الإيراني أن طهران ستزيد انتاجها من اليوارنيوم المخصب بـ3 أضعاف في المستقبل القريب، مشيرا الى  انها قادرة أيضا على تخصيب اليورانيوم حتى نسبة 80% وهذا  يكفي لصنع قنبلة نووية.
من جانبها ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الخميس أن إيران لن تنجح في تخصيب أول شحنة من اليورانيوم الا بعد عدة أيام، مشيرة الى أن طهران أرسلت للتخصيب 10 كيلوغرامات من اليورانيوم المنخفض التخصيب فقط وهي لا تملك سوى سلسلة واحدة من أجهزة الطرد المركزي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك