السفير الأمريكي يتوقع حدوث اختراق بشأن اتفاقية جديدة تحل محل "ستارت"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42095/

أكد سفير الولايات المتحدة في روسيا جون بايرلي أن ربطا بين الأسلحة النووية الدفاعية ومنظومات الدفاع الصاروخية سيذكر في المعاهدة الجديدة حول الحد من الأسلحة الاستراتيجية. وأشار بايرلي إلى احتمال حدوث اختراق كبير في المحادثات بين الجانبين الروسي والأمريكي والخاصة بالتوصل إلى اتفاقية جديدة تحل محل معاهدة "ستارت" التي انتهى العمل بها العام الماضي.

أكد سفير الولايات المتحدة في روسيا جون بايرلي أن ربطا بين الأسلحة النووية الدفاعية ومنظومات الدفاع الصاروخية سيذكر في المعاهدة الجديدة حول الحد من الأسلحة الاستراتيجية.

وذكر السفير الأمريكي على مدونته الإلكترونية أن الرئيسين الأمريكي باراك أوباما والروسي دميتري مدفيديف قد اتفقا على ذكر علاقة تربط الأسلحة الاستراتيجية الدفاعية والأسلحة الهجومية. وأشار بايرلي إلى احتمال حدوث اختراق كبير في المحادثات بين الجانبين الروسي والأمريكي والخاصة بالتوصل إلى اتفاقية جديدة تحل محل معاهدة "ستارت" التي انتهى العمل بها العام الماضي.

وكان جنرال الجيش نيكولاي ماكاروف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية قد أكد في 9 فبراير/شباط أن سبب تأجيل توقيع اتفاقية روسية أمريكية جديدة حول الحد من الأسلحة الاستراتيجية الهجومية يكمن في ضرورة تحديد العلاقة بين الأسلحة الاستراتيجية الهجومية والأسلحة الدفاعية في هذه الاتفاقية. وأشار ماكاروف إلى أن البنود الأساسية للعقيدة العسكرية الروسية الجديدة تنص على الترابط بين تطوير منظومة الدفاع الصاروخي والأسلحة الاستراتيجية الهجومية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)