الحكومة البريطانية تنشر وثائق «سرية» تتعلق بتعذيب مواطن بريطاني في غوانتانامو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42051/

نشرت في لندن يوم الاربعاء 10 فبراير/شباط وثائق سرية تكشف تعرض مواطن بريطاني إثيوبي المولد للتعذيب على يد القوات الأمريكية في غوانتانامو. وقد فشلت الحكومة البريطانية في منع نشر هذه المعلومات الاستخبارية التي تبادلتها مع الولايات المتحدة والخاصة بسوء معاملة المواطن بنيام محمد وهو سجين سابق في غوانتانامو.

نشرت في لندن يوم الاربعاء 10 فبراير/شباط وثائق سرية تكشف تعرض مواطن بريطاني إثيوبي المولد للتعذيب على يد القوات الأمريكية في غوانتانامو.
وقد فشلت الحكومة البريطانية في منع نشر هذه المعلومات الاستخبارية التي تبادلتها مع الولايات المتحدة والخاصة  بسوء معاملة المواطن بنيام محمد وهو سجين سابق في غوانتانامو.
 وأظهر تقرير موجز لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في عام 2002 أن بنيام محمد (31 عاما) الذي اعتقل في باكستان في العام نفسه تعرض لمعاملة "وحشية وغير إنسانية ومهينة" خلال 7 سنوات من الاعتقال.
 وتم نشر تلك المعلومات بعد دقائق من صدور حكم محكمة الاستئناف في لندن وتم فيه رفض طعن وزير الخارجية البريطاني ديفد ميليباند الذي حاول وقف نشر الوثيقة لحماية العلاقات الأمنية الاستخبارية الوثيقة بين بريطانيا والولايات المتحدة. 
وقد عاد محمد بعد 7 سنوات أمضاها في الأسر ومن بينها فترة قضاها في باكستان والمغرب إلى بريطانيا مقر إقامته بعد إطلاق سراحه من غوانتانامو في يناير /كانون الثاني 2009.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك