مقتل 24 شخصا في مواجهات مسلحة جنوبي مقديشو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42033/

لقي 24 شخصا مصرعهم واصيب 40 اخرون بجروح، ما قد يرفع عدد القتلى، وذلك في اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين وقوات حفظ السلام الافريقية في العاصمة الصومالية مقديشو.

لقي 24 شخصا مصرعهم واصيب 40 اخرون بجروح، ما قد يرفع عدد القتلى، وذلك  في اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين وقوات حفظ السلام الافريقية في العاصمة الصومالية مقديشو.
وقالت مصادر امنية وشهود عيان ان المواجهات اندلعت بعد ان اطلق مسلحون عددا من قذائف الهاون على احد الاسواق الرئيسية قرب المقر الرئيسي لقوات حفظ السلام الافريقية جنوب العاصمة مقديشو.
واشارت الى ان القوات الافريقية المساندة للجيش الحكومي ردت باطلاق الصواريخ ما ادى الى سقوط عدد من المدنيين وتدمير الكثير من المنازل القريبة من مكان المواجهات.

من جهة اخرى قال وزير الامن القومي الصومالي عبد الله محمد علي ان القوات الحكومية الصومالية تمكنت من القضاء على ابراهيم عمارة احد زعماء تنظيم القاعدة في الصومال.
وتفيد المعلومات أن ابراهيم عمارة كان عضوا في الحركة الاسلامية الصومالية "الشباب " المسيطرة على الجزء الجنوبي من الصومال. والتي تعهدت مؤخرا بالقتال الى جانب تنظيم القاعدة.
من جانبه  نفى تنظيم "الشباب" مقتل عمارة.
ووفقا للسلطات الصومالية فان ابراهيم عمارة حل في مكان صالح علي صالح نبهان زعيم خلية لتنظيم القاعدة في الصومال الذي قتل من طرف القوات الامريكية في أيلول/سبتمبر 2009.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك