روسيا تؤكد مجددا أن العقوبات على إيران ليست حلا وتدعو للبحث عن حل دبلوماسي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42018/

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو لن تؤيد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن إيران في حال خروجه عن إطار تعزيز نظام عدم انتشار الأسلحة النووية. وقال ريابكوف إن إعلانها عن خطتها لتخصيب اليورانيوم زاد من قلق المجتمع الدولي من طابع البرنامج النووي الإيراني وإن قضية فرض العقوبات على إيران في هذه الظروف أصبحت أكثر أهمية، لكنه شدد على ثبات موقف روسيا القائل بأن العقوبات ليست هي الحل.

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو لن تؤيد قرار مجلس الأمن الدولي بشأن إيران في حال خروجه عن إطار تعزيز نظام عدم انتشار الأسلحة النووية.

وقال ريابكوف للصحفيين في 10 فبراير/شباط إن "الجانب الروسي يعتبر أن العقوبات في حال قيام مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار بهذا الشأن يجب أن تهدف إلى تعزيز نظام عدم انتشار الأسلحة النووية. وبالتأكيد سنعتبر كافة المحاولات الأخرى لتقديم مشروع قرار ينص على بنود تخرج عن إطار عدم انتشار الأسلحة النووية غير مقبولة".

وقال نائب وزير الخارجية الروسي إن إعلان ايران عن خطتها لتخصيب اليورانيوم زاد من قلق المجتمع الدولي من طابع البرنامج النووي الإيراني وإن قضية فرض العقوبات على إيران في هذه الظروف أصبحت أكثر أهمية، لكنه شدد على ثبات موقف روسيا القائل بأن العقوبات ليست هي الحل.

وأكد الدبلوماسي الروسي أن الأهم في هذا السياق ليس كيفية العمل على فرض العقوبات وتحديد موعد فرضها، وإنما البحث عن حل دبلوماسي  للقضية، مشيرا إلى أن روسيا تواصل الجهود الدبلوماسية.
كما أكد ريابكوف أن عرض تزويد إيران بالوقود النووي لمركزها للأبحاث لا يزال قائما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك