بوتين يؤكد على سلامة الجوانب البيئية لمشروع "السيل الشمالي" للغاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42011/

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين على سلامة الجوانب البيئية لمشروع نقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر بحر البلطيق وذلك خلال أعمال منتدى يشارك فيه في العاصمة الفنلدنية هلسنكي حول السياسات في بحر البلطيق. من جانبه أعلن رئيس وزراء فنلندا ماتي فانهانن أن الجهات البيئية الفنلندية ستعلن عن قرارها بشأن مد خط "السيل الشمالي" خلال الأيام المقبلة.

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين على سلامة الجوانب البيئية لمشروع نقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر بحر البلطيق وذلك خلال أعمال منتدى يشارك فيه في العاصمة الفنلدنية هلسنكي حول السياسات في بحر البلطيق.

وقال بوتين في كلمته: "أنا واثق بأن مشروع السيل الشمالي سيصبح خطا آمنا يوفر نقل الغاز إلى أوروبا دون توقف، مراعاةً لقضية الحفاظ على البيئة. وسيعزز هذا المشروع الاستقرار في مجال الطاقة في القارة الأوروبية ككل".

من جانبه أعلن رئيس وزراء فنلندا ماتي فانهانن بعد مباحثاته مع نظيره الروسي أن الجهات البيئية الفنلندية ستعلن عن قرارها بشأن مد خط "السيل الشمالي" خلال الأيام المقبلة، مذكرا بأن حكومته أبدت موافقتها على تنفيذ المشروع في الخريف الماضي.

وعلى هامش المنتدى أعلنت شركة "نورد ستريم إيه جي" القائمة على إنشاء مشروع السيل الشمالي، أعلنت عن تأسيس صندوق للمعلومات البيئية المتعلقة ببحر البلطيق وقالت إنها استثمرت أكثر من 100 مليون يورو في البحوث البيئية لبحر البلطيق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم