يانوكوفيتش: العلاقات مع روسيا ورابطة الدول المستقلة ستكون أولوية للسياسة الأوكرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42002/

أكد فكتور يانوكوفيتش زعيم حزب الأقاليم والرئيس الأوكراني المنتخب وفق النتائج الأولية للانتخابات التي تم الإعلان عنها يوم الأربعاء 10 فبراير/شباط أن العلاقات مع روسيا ودول رابطة الدول المستقلة الأخرى ستكول أولوية لبلاده خلال فترته الرئاسية.

أكد فكتور يانوكوفيتش زعيم حزب الأقاليم والرئيس الأوكراني المنتخب وفق النتائج الأولية للانتخابات التي تم الإعلان عنها يوم الأربعاء 10 فبراير/شباط  أن العلاقات مع روسيا ودول رابطة الدول المستقلة الأخرى ستكول أولوية لبلاده خلال فترته الرئاسية.
وأعرب يانوكوفيتش في بيان نشر يوم الاربعاء على  الموقع الرسمي  لحزب الأقاليم على شبكة الانترنيت عن ثقته بأن أوكرانيا وروسيا قادرتان على إعادة علاقاتهما الى مستوى لائق، ليبدأ الطرفان في القريب العاجل تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة في مجال الصناعة والطاقة والغاز والتجارة والبنية التحتية والثقافة والمسائل الانسانية.
وفي ذات الوقت شدد الرئيس الأوكراني المنتخب على انه يدعو لتطوير علاقات حسن الجوار مع كافة الدول.
وقال يانوكوفيتش أنه يخطط لعقد لقاءات مع قيادة روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في اسرع وقت ممكن، مؤكدا أن كييف ستواصل العمل على توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج سياسة حسن الجوار وتقديم المساعدات الاقتصادية التي تتبعها بروكسل.
وذكر يانوكوفيتش أنه لن يتسرع في إجراء إصلاحات جذرية على النظام السياسي الأوكراني، بما في ذلك تعديل الدستور.
كما دعا الرئيس المنتخب رئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو إلى الاستقالة والانتقال إلى صفوف المعارضة، قائلا إن القادة الديمقراطيين يحترمون إرادة الشعب. كما دعا الى حل التحالف الحاكم في البرلمان الأوكراني كي يتمكن من بدء التشاور حول تسكيل تحالف جديد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك