إنجاز فرز الأصوات في أوكرانيا.. وأنصار يانوكوفيتش يحتفلون بفوزه في الانتخابات الرئاسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41987/

أعلنت اللجنة الانتخابية المركزية في أوكرانيا يوم الأربعاء 10 فبراير/شباط نتائج فرز 100% من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد يوم الأحد الماضي. وأكدت تلك النتائج فوز فكتور يانوكوفيتش زعيم حزب الأقاليم المعارض بحصوله على 48.95%من الأصوات. هذا واجتمع حوالي 3 آلاف شخص من أنصار يانوكوفيتش أمام مبنى اللجنة الانتخابية المركزية احتفالا بفوزه.

أعلنت اللجنة الانتخابية المركزية في أوكرانيا يوم الأربعاء 10 فبراير/شباط نتائج فرز 100% من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد يوم الأحد الماضي.
وأكدت تلك النتائج فوز فكتور يانوكوفيتش زعيم حزب الأقاليم المعارض بمنصب الرئاسة بحصوله على 48.95% من الأصوات، بينما صوت 45.47% من الناخبين لصالح منافسته يوليا تيموشينكو رئيسة وزراء البلاد.
هذا واجتمع حوالي 3 آلاف من أنصار يانوكوفيتش أمام مبنى اللجنة الانتخابية المركزية في العاصمة كييف احتفالا بفوزه. ويدعو المجتمعون الى "الدفاع عن خيار الشعب الأوكراني".
أما رئيسة الوزراء يوليا تيموشونكو التي سبق أن أشارت الى وقوع تزوير في نتائج الانتخابات، فهي قد تعلن قريبا عن الاعتراف بنتائج الانتخابات وانتقالها الى صفوف المعارضة، حسب ما ذكره سفياتوسلاف أولينيك النائب في البرلمان الأوكراني عن حزب تيموشينكو.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك