البيت الأبيض: الدرع الصاروخية في رومانيا ليست عقبة أمام تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41963/

نفى روبرت غيبس السكرتير الصحفي للبيت الأبيض يوم الثلاثاء 9 فبراير/شباط أن يكون نشر عناصر من الدرع الصاروخية الأمريكية في رومانيا موجها ضد روسيا. كما رفض إدراج موضوع الدفاع المضاد للصواريخ في معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت) التي تسعى روسيا والولايات المتحدة لتوقيعها.

نفى روبرت غيبس السكرتير الصحفي للبيت الأبيض يوم الثلاثاء 9 فبراير/شباط أن يكون نشر عناصر من الدرع الصاروخية الأمريكية في رومانيا موجها ضد روسيا. كما رفض إدراج موضوع الدفاع المضاد للصواريخ في معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت) التي تسعى روسيا والولايات المتحدة لتوقيعها.
وكان نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية قد أعلن في وقت سابق من يوم الثلاثاء أن الهيكلية الجديدة للدرع الصاروخية الأمريكية التي أعلنتها واشنطن، موجهة ضد روسيا. كما أكد المسؤول العسكري الروسي أن سبب تأجيل توقيع المعاهدة الجديدة للحد من الأسلحة الاستراتيجية الهجومية يكمن في ضرورة تحديد العلاقة بين الأسلحة الهجومية والأسلحة الدفاعية في هذه الاتفاقية.
وأشار غيبس الى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصل مؤخرا بنظيره الروسي دميتري مدفيديف هاتفيا لبحث عملية إعداد المعاهدة الجديدة الا أن مدفيديف لم يعلن معارضته لنشر الدرع الصاروخية الأمريكية في رومانيا  ولم يعتبره عقبة في طريق توقيع المعاهدة الجديدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)