رئيس مجلس مفتي روسيا يدعو الفلسطينيين الى تجاوز خلافاتهم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41935/

قال رئيس مجلس مفتي روسيا راوي عين الدين لدى استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إن الإنقسام الذي تعيشه الساحة الفلسطينية يصب في مصلحة إسرائيل، داعيا الفلسطينيين إلى تجاوز خلافاتهم والإسراع في التوصل إلى المصالحة الوطنية. ومن جانبه دعا مشعل المسلمين الروس إلى مواصلة دعمهم للشعب الفلسطيني.

قال رئيس مجلس مفتي روسيا راوي عين الدين إن الإنقسام الذي تعيشه الساحة الفلسطينية يصب في مصلحة إسرائيل، داعيا الفلسطينيين إلى تجاوز خلافاتهم والإسراع في التوصل إلى المصالحة الوطنية.
وجاءت تصريحات عين الدين خلال استقباله في المسجد الجامع بموسكو يوم 9 فبراير/شباط  رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.
واكد رئيس مجلس مفتيي روسيا وقوف مسلمي روسيا إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين من أجل بناء دولة مستقلة ذات سيادة ودعا إلى إيقاف الحفريات تحت المسجد الاقصى ووقف النشاط الاستيطاني في القدس الشرقية.
من جانبه دعا مشعل المسلمين الروس إلى مواصلة دعمهم للشعب الفلسطيني.  وقال: ان مصالح روسيا مع العرب والمسلمين وليست مع الغرب. ومن هنا نتطلع الى دورمتقدم لروسيا، سواء على مستوى القيادة او مستوى عامة الشعب، او بشكل خاص على مستوى مسلمي روسيا في كسر الحصار عن غزة ورفع المعاناة عنها واعمار غزة وفي تحقيق النصر للقدس وللمسجد الاقصى المبارك وفي دعم صعود الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية ودعم المقاومة وانتصار الشعب الفلسطيني امام اعتداءات اسرائيل المتكررة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)