الحوثيون يدعون الى انشاء آلية لإنهاء الحرب في صعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41933/

أبدى الحوثيون عبر وسطاء يمنيين تحفظهم على آلية تنفيذ شروط وقف القتال التي قدمتها الحكومة اليمنية لانهاء العمليات العسكرية الدائرة في صعدة شمال اليمن.

أبدى الحوثيون عبر وسطاء يمنيين تحفظهم على آلية تنفيذ شروط وقف القتال التي قدمتها الحكومة اليمنية لانهاء العمليات العسكرية الدائرة في صعدة شمال اليمن.
وقال حسن زيد رئيس حزب الحق اليمني الذي يقوم بدور وسيط بين جماعة الحوثي والحكومة اليمنية لقناة "الجزيرة" الفضائية يوم الاثنين 8 فبراير/شباط أن لدى جماعة الحوثي بعض التحفظات على آلية تنفيذ شروط الحكومة الستة لوقف الحرب وانهم قدموا تصورا جديدا بهذا الشأن تم تسليمه الى الرئيس اليمني عبد الله صالح. وقال زيد  أن عبد الملك الحوثي يطلب بمشاركة تكتل اللقاء المشترك المعارض  كضامن لاي اتفاق مع الحكومة.
وأوضح زيد " أن الجماعة تطالب بأن تتشكل لجنة من الجماعة والحكومة وأحزاب اللقاء المشترك لتنفيذ اتفاقية وقف إطلاق النار بين الجانبين".
هذا وقد أعلن الحوثيون مؤخرا عن قبولهم شروط الحكومة لإنهاء القتال، الا أن الحكومة رفضت مبادرتهم السلمية مطالبة إياهم بضمان أمن الحدود مع المملكة العربية السعودية ووقف العمليات العسكرية في صعدة أولا.

سباق بين الحل السياسي والحسم العسكري في صعدة

وصفت وزارة الداخلية اليمنية تهديدات تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بإغلاق باب المندب، الذي يربط خليج عدن بالبحر الأحمر، بـ"الفقاعة" وانها ستواصل ضرب معاقل التنظيم أينما وجدت.
وكان الرجل الثاني في "تنظيم قاعدة جزيرة العرب" السعودي سعيد الشهري، قد دعا مساء يوم 8 فبراير/شباط في تسجيل صوتي إلى استهداف المصالح الغربية المنتشرة في الجزيرة العربية والسيطرة على مضيق باب المندب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية