ايران تقوم بتصميم منظومة صاروخية لا تتراجع مواصفاتها عن منظومة "اس – 300" الروسية الصنع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41866/

أعلن حشمة الله كاسري الناطق باسم القيادة العسكرية الايرانية يوم 8 فبراير/شباط لوكالة أنباء "إرنا" الايرانية ان ايران قامت بتصميم منظومة صاروخية لا تتراجع من حيث المواصفات عن منظومة "اس – 300" الروسية الصنع فحسب، بل وتتفوق عليها. كما اعلنت ايران انها تبدأ بصنع طائرات ومروحيات دون طيار .

أعلن حشمة الله كاسري الناطق باسم القيادة العسكرية الايرانية يوم 8 فبراير/شباط  لوكالة أنباء "إرنا" الايرانية ان ايران قامت بتصميم منظومة صاروخية لا تتراجع من حيث المواصفات عن منظومة "اس – 300" الروسية الصنع فحسب، بل وتتفوق عليها.

 وبحسب قول حشمة الله كاسري فان الجيش الايراني سيزود عما قريب بالمنظومة الجديدة، التي قام خبراء مجمع الصناعات الحربية الايرانية  بتصميمها وصنعها. علما ان هذا المشروع الذي يحقق في اطار برنامج الاكتفاء الذاتي للقوات المسلحة الايرانية في شتى المجالات، بما فيها مجال الدفاع الجوي يوشك ان ينجز.
تجدر الاشارة الى  ان ايران وروسيا كانتا قد عقدتا اتفاقية توريد منظومات "اس – 300" . لكن التوريدات – كما أفاد كاسري – لم تبدأ لحد الآن.

ايران تبدأ بصنع طائرات بدون طيار
بدأت ايران بصنع نوعين من الطائرات بدون طيار وهي "رعد" و"نذير" وذلك على دفعات.
وشارك الجنرال احمد وحيدي وزير الدفاع الايراني يوم 8 فبراير/شباط الجاري في مراسم تشغيل معمل صنع الطائرات.
وبالاضافة الى ذلك فان ايران استعرضت في هذه الايام طائراتها الخفيفة الجديدة  من طرازي ""فائز" و"فجر". ويقود الاولى منها طيار واحد، فيما يقود الثانية طاقم مؤلف من اربعة افراد. وكانت وزارة الدفاع الايرانية قد قدمت طلبا بشراء 10 طائرات "فجر" تم تجميع طائرة واحدة منها.
والجدير بالذكر ان ايران تحتفل  في هذه الايام  بذكرى الثورة الاسلامية التي اندلعت عام 1979. ويتزامن هذا التاريخ مع انجاز عدد كبير من المشاريع، بما فيها المشاريع العسكرية.
وقد أعلن في هذه الايام تصميم منظومة صاروخية ايرانية مضادة للجو وتصنيع صواريخ "ارض- جو" "قائم" الجديدة  وصواريخ "طوفان" المضادة للدبابات . الى جانب اول مروحية ايرانية دون طيار .
واطلع الجمهور الواسع في الاونة الاخيرة على آخر الانجازات الايرانية في مجال استكشاف الفضاء. وبينها الاقمار الصناعية "طلوع" و"مصباح -2" وصاروخ  "سيمورغ" الفضائي.
وقامت ايران في 3 فبراير/شباط باطلاق ناجح لصاروخ ""كافوشغار-3"  الذي اوصل  الى الفضاء كبسولة تحتوي على كائنات حية .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)