المحكمة العليا لروسيا الفيدرالية تحظر نشاط منظمة "امارة القوقاز" باعتبارها منظمة ارهابية

دوكو عمروفدوكو عمروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41865/

حظرت المحكمة العليا لروسيا الفيدرالية في 8 فبراير/شباط نشاط منظمة "امارة القوقاز" معتبرة اياها منظمة ارهابية. وبذلك تكون المحكمة قد استجابت لطلب المدعي العام الروسي. وقد رفعت دعاوى جنائية بحق عدد من عنصار المنظمة للاشتباه بتورطهم في تنفيذ عمليات ارهابية منها تفجير قطار "نيفسكي اكسبرس" في ديسمبر/كانون الاول من العام الماضي.

حظرت المحكمة العليا لروسيا الفيدرالية في 8 فبراير/شباط نشاط منظمة "امارة القوقاز" معتبرة  اياها  منظمة ارهابية. وبذلك تكون المحكمة قد استجابت لطلب المدعي العام الروسي.
وجرت المرافعات بعيدا عن الاضواء. حيث استمعت المحكمة الى حجج ممثلي النيابة العامة ووزارتي العدل والداخلية وهيئة الامن الفيدرالية. فيما غاب ممثلو المنظمة المحظورة عن المرافعات. ويمكن الطعن في القرار خلال مدة 10 ايام.
وتفيد بعض المعلومات ان منظمة "امارة القوقاز" التي قام بتأسيسها  خريف عام  2007 دوكو عمروف الذي اعلن في ذلك الوقت "رئيسا" لجمهورية ايتشكيريا غير المعترف بها، تسعى المنظمة الى اقامة دولة الشريعة الاسلامية في اراضي عدد من مناطق شمال القوقاز.

وحسب الهيئات الامنية فان منظمة "امارة القوقاز" عبارة عن بنية سرية للانفصاليين الاسلاميين العاملين في داغستان والشيشان وانغوشيا وقبردين بلقار وقره تشاي شركسيا. وتروج المنظمة لافكار الوهابية والجهاد. وللمنظمة محكمة شرعية عليا وممثلية في الخارج.    
وكان عمروف يدعو لدى تأسيس "امارة القواقاز" ليس الى مكافحة روسيا فحسب، بل وجميع "الكفار". وقد رفعت دعاوى جنائية ضد عدد من عناصر المنظمة للاشتباه بتورطهم في تنفيذ عمليات ارهابية منها تفجير قطار "نيفسكي اكسبرس" في ديسمبر/كانون الاول من العام الماضي. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)