البطولة التاسعة لألعاب القوى" الشتاء الروسي" في موسكو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41833/

أقيمت في العاصمة الروسية موسكو البطولة التاسعة عشرة لألعاب القوى داخل الصالات والتي تحمل اسم "الشتاء الروسي". وتميزت بطولة هذا العام بمشاركة عدد كبير من الأبطال الأولمبيين والعالميين الذين توقفوا في محطة موسكو بصفتها الأخيرة قبل بطولة العالم المقبلة.

أقيمت في العاصمة الروسية موسكو البطولة التاسعة عشرة لألعاب القوى داخل الصالات والتي تحمل اسم "الشتاء الروسي". وتميزت بطولة هذا العام بمشاركة عدد كبير من الأبطال الأولمبيين والعالميين الذين توقفوا في محطة موسكو  بصفتها الأخيرة قبل بطولة العالم المقبلة.

ولم يسبق لبطولة شتاء روسيا بألعاب القوى داخل الصالات أن جمعت هذا الكم من الأبطال حيث تنافسوا على تحقيق أفضل النتائج في بداية الموسم.

وكانت المنافسة على 14 سباقا مناصفة بين السيدات والرجال، فلدى الرجال استطاع الروسي إيفان أوخوف احراز المركز الأول في مسابقة الوثب العالي بعد أن وثب لمترين واثنين وثلاثين سنتمترا متفوقا على مواطنه ألكسندر شوستوف بفارق المحاولات. أما المركز الأول في سباق 400 متر فذهب إلى الأمريكي غريغ نيكسون. وسجل الروسي يوري بورزاكوفسكي رقما محليا جديدا في سباق ستمائة متر مسجلا دقيقة وست عشرة ثانية واثنين من الجزء من الثانية.

ولدى السيدات أحرزت الروسية داريا سفرونوفا المركز الأول في سباق 400 متر مسجلة51 ثانية و90 جزءا من الثانية. وفي سباق 60 مترا حلت الروسية يوليا كاتسورا في المركز الأول وفي سباق 60 مترا حواجز حلت الروسية تاتيانا ديكتياريفا في المركز الأول في حين حلت الروسية ماريا سافينوفا في المركز الأول في سباق 800 متر.

وفي أبرز السباقات استطاعت البطلة الأولمبية الروسية يلينا إيسنبايفا من تحقيق أفضل رقم في الموسم الحالي في مسابقة القفز بالزانة حيث سجلت 4 أمتار و85سنتمترا.

وفي مسابقة الوثب الطويل سجلت الروسية داريا كليشينا 6 أمتار و87 سنتمترا لتفوز بالمركز الأول أمام مواطنتها يوليا كوتشيرينكو.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا