اكثر من نصف المقترعين ادلوا باصواتهم في اوكرانيا وتيموشينكو تشير الى حدوث تزوير

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41811/

اعلن الكسندر تورتشينوف نائب رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشينكو رئيس مقرها الانتخابي في مؤتمر صحفي ان تيموشينكو سوف تطالب بالغاء نتائج الانتخابات في الاقاليم، حالما سيتم اكتشاف عمليات تزوير كبيرة. هذا وافتتحت صناديق الاقتراع لانتخاب الرئيس الاوكراني الجديد صباح يوم 7 فبراير/شباط، معلنة بداية الجولة الثانية من هذه الانتخابات.

اعلن  الكسندر تورتشينوف نائب رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشينكو  رئيس مقرها الانتخابي في مؤتمر صحفي ان تيموشينكو سوف تطالب بالغاء نتائج الانتخابات في الاقاليم، حالما سيتم اكتشاف عمليات تزوير كبيرة.
هذا وافتتحت صناديق الاقتراع  لانتخاب الرئيس الاوكراني الجديد صباح يوم  7 فبراير/شباط، معلنة بداية الجولة الثانية من هذه الانتخابات.
 ويذكر ان رئيس الوزراء السابق فيكتور يانوكوفيتش هو المرشح المنافس لرئيسة الوزراء الحالية يوليا تيموشينكو في الانتخابات الرئاسية التي شارك بها اكثر من 50% من الناخبين قبل الساعتين الاخيرتين من اغلاق صناديق الاقتراع.
وقال الكسندر تورتشينوف ان اكثر المخالفات شيوعاً هي احضار اناس الى مراكز الانتخابات في باصات للادلاء باصواتهم، بالاضافة الى عدد كبير ممن يقترعون في منازلهم دون اسباب مقنعة لذلك، مشيراً الى ان عدد هؤلاء في الجولة الثانية بلغ مليون ونصف المليون مواطن اوكراني.
ونفى تورتشينوف  اتهامات المركز الانتخابي التابع ليانوكوفيتش لفريقه بمحاولة الحيلولة دون الادلاء بالاصوات من المنازل، لافتاً الى انه باستطاعة ممثلي رئيسة الوزراء "التصدي لمحاولات التزوير فقط".  
وافصح رئيس المقر الانتخابي لتيموشينكو عن احصاء متوازٍ للاصوات يقوم به المقر، وسوف تعلن نتائجه هذه الليلة.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول الإنتخابات الأوكرانية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)