وزير الدفاع الايطالي يؤكد استثناء معالجة الملف الايراني عسكرياً

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41809/

بعد المباحثات التي اجراها وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس في العاصمة الايطالية روما مع نظيره الايطالي ايناسيو لاروسا، صرح الاخير انه لم يتم تداول، ولو بالحد الادنى، احتمال تدخل المجتمع الدولي عسكرياً لحل المشكلة الايرانية.

بعد مباحثات اجراها وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس الذي يزور العاصمة الايطالية مع نظيره الايطالي ايناسيو لاروسا في 7فبراير/شباط، صرح الاخير انه  لم يتم تداول، ولو بالحد الادنى، احتمال تدخل المجتمع الدولي عسكرياً لحل المشكلة الايرانية.
واضاف لاروسا "اننا نعتبر انه ينبغي استخدام كل الطرق والادوات المتاحة كي لا نضطر ابداً الى اللجوء للحل العسكري، ونحن نشاطر  بشكل مطلق الرأي القائل انه يجب استخدام اية وسيلة قانونية لوقف تصاعد الروح العدوانية في ايران ، التي يمكن ان تهدد التوازن الدولي ".
من جانبه دعا الوزير الامريكي المجتمع الدولي الى العمل للضغط على الحكومة الايرانية لكي تتخلى عن تطلعاتها النووية.
وصرح روبرت غيتس في مؤتمر صحفي قائلاً  "ارى انه لا يزال هناك ما يكفي من الوقت لكي تثمر الضغوط والعقوبات، في حال تضافرت الجهود الدولية في الضغط  على الحكومة الايرانية في هذا الشان"، مشدداً على اهمية التنسيق الجماعي لتحقيق ذلك.
يذكر ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اصدر امراً يقضي بانتاج الوقود النووي القادر على تغذية مفاعل ابحاث طهران باليورانيوم المخصب بنسبة 20%.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك