وزارة الداخلية اليمنية تعتقل المشتبه بتهديد السفارات الاجنبية في صنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41798/

قالت وزارة الداخلية اليمنية ان قوات أمن البلاد اعتقلت يوم 7 فبراير/شباط رجلا يشتبه باطلاقه تهديدات بتفجير سفارات اجنبية في العاصمة صنعاء وباغتيال قادة سياسيين وعسكريين يمنيين. يذكر ان الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية كانت قد اغلقت سفاراتها بصنعاء في اوائل شهر يناير/كانون الثاني لفترة مؤقتة وسط مخاوف امنية.

قالت وزارة الداخلية اليمنية ان قوات من البلاد اعتقلت فبراير/شباط رجلا يشتبه بتهديده تفجير سفارات اجنبية في العاصمة صنعاء وباغتيال قادة سياسيين وعسكريين يمنيين.

وذكرت الوزارة في بيان لها نشر على موقعها على الانترنت ان الرجل يبلغ من العمر 42 عاما وبحوزته هاتف محمول استخدمه لاغراض التهديد ويحمل خطابات للمتمردين.

يذكر ان الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية كانت قد اغلقت سفاراتها بصنعاء في اوائل شهر يناير/كانون الثاني لفترة مؤقتة وسط مخاوف امنية.

وعلى صعيد اخر، أصدر القضاء اليمني يوم 6 فبراير/شباط حكما غيابيا بالسجن 15 عاما ضد البرلماني يحيى بدر الدين الحوثي شقيق زعيم المتمردين الحوثيين في شمال اليمن عبد الملك الحوثي، وأدانت المحكمة اليمنية يحيى الحوثي المقيم في ألمانيا بتهمة دعم المتمردين وكذلك بالتورط في أعمال إرهابية وهجمات على سلطات دستورية وفي ترويج أخبار مغرضة، والاتصال بأطراف أجنبية.  يذكر ان جلسات محاكمته كانت قد بدأت في أكتوبر/ تشرين الاول الماضي. وتجدر الاشارة الى ان البرلمان اليمني  رفع الحصانة عن يحيى الحوثي في الاربع اشهر الماضية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية