مسؤول روسي: الناتو يفكر على نطاق محلي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41797/

أعلن قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي يوم 7 فبراير/شباط في كلمته القاها في مؤتمر ميونيخ السادس والاربعين للامن الدولي أعلن ان حلف شمال الاطلسي يحاول ان يمارس نشاطه في مصلحة عدد مهما كان اكبر من الدول. فيما انه يظل يفكر تفكيرا محليا.

أعلن قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي يوم 7 فبراير/شباط في كلمة القاها بمؤتمر ميونيخ السادس والاربعين للامن الدولي أعلن ان حلف شمال الاطلسي يحاول ان يراعي مصالح اكبر عدد من الدول بينما يواصل التفكير بنطاق محلي.
وقال قسطنطين كوساتشوف: " مشكلة الناتو تكمن في انه يحاول ممارسة نشاطه  عالميا، لكنه يتابع التفكير بطريقة على النطاق المحلي".
وذكر قسطنطين كوساتشوف امثلة عديدة كنشاط الحلف في افغانستان ومنطقة جنوب القوقاز. واشار الى ان حلف شمال الاطلسي لا يهتم كثيرا بمشكلة تهريب المخدرات منافغانستان، الامر الذي يلحق اضرارا بدول اخرى مثل روسيا".
وأضاف كوساتشوف قائلا:" بدلا من التركيز على احلال الاستقرار في المنطقة باسرها ، اهتم الناتو بمشكلة محلية وهي الاسراع في ضم جورجيا الى الحلف، الامر الذي تسبب في وقوع انفجار ادى الى عواقب مأسوية".
واشار نائب مجلس الدوما الروسي الى  ان حلف شمال الاطلسي ينبغي ان يفكر تفكيرا عالميا ويبدأ في النقاش مع روسيا وغيرها من الدول في موضوع عقد معاهدة الامن الاوروبي .
واستطرد قسطنطين كوساتشوف قائلا:" اننا نأمل بأن يتم ادراج المقترحات الروسية الجديدة في عقيدة الناتو الجديدة".
والجدير بالذكر ان رئيس روسيا دميتري مدفيديف طرح خلال زيارته الى برلين  في صيف عام 2008 اقتراحا  بإنشاء  آلية الحفاظ على السلام في اوروبا من شأنها ان تمنع اية دولة من احتكار هذا النوع من النشاط..

 وقد تم نشر  المشروع الروسي لمعاهدة الامن الاوروبي  على الموقع الرسمي للرئيس الروسي  في 29 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2009 . ثم تم تسليمه الى الزملاء الاوروبيين للنظر فيه.
المزيد من التفاصيل عن مؤتمر ميونيخ للامن الدولي على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)