اعتقال اكثر من 50 شخصا يشتبه بتورطهم في تفجيرات كربلاء الدامية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41787/

ذكرت صحيفة "اصوات العراق" على موقعها الالكتروني يوم 7 فبراير/شباط. ان مديرية شرطة مدينة كربلاء العراقية اعلنت إلقاء القبض على 55 مشتبها بصلتهم في التفجيرات التي شهدتها المدينة خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين والتي سقط ضحيتها المئات من القتلى والجرحى من زوار العتبات المقدسة.

ذكرت صحيفة "اصوات العراق" على موقعها الالكتروني يوم 7 فبراير/شباط. ان مديرية شرطة مدينة كربلاء اعلنت إلقاء القبض على 55 مشتبها بصلتهم في التفجيرات التي شهدتها المدينة خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين، والتي سقط ضحيتها المئات  من القتلى والجرحى من زوار العتبات المقدسة.

وقال مدير عام شرطة كربلاء العراقية علي جاسم محمد الغريري بهذا الصدد، "بناء على معلومات وادلة في موقع الحادث اعتمدت على المسح الميداني وأنواع السيارات  التي فجرت وأرقامها، فقد قمنا بالقاء القبض على نحو 55 من المشتبه بهم". واضاف "أن التحقيقات جارية معهم لمعرفة التفاصيل عن الجهات التي وقفت وراءهم وتمولهم".

وكانت  السلطات العراقية قد اعدت نحو 30 ألفا من قوات الجيش والشرطة وأجهزة الأمن للقيام بحماية مواكب الزائرين، كما  ونشرت  عشرات من نقاط التفتيش المتحركة والثابتة فضلا عن نشر أفراد من الشرطة والجيش بين الزوار في اجراءات أمنية هي الأكبر من نوعها.

وبالرغم من الاجراءات الامنية المشددة والمكثفة التي اتخذتها الحكومة في كربلاء لتوفير الحماية لمئات الالاف من الاشخاص الذين قطعوا الطرق مشيا على الأقدام للوصول الى كربلاء لاحياء مراسم زيارة أربعينية الامام الحسين التي صادفت 5 فبراير/شباط الجاري، فقد هزت 3 انفجارات كبيرة مدينة كربلاء اودت بحياة العشرات من المدنيين الابرياء واصابة المئات منهم. ونفذت غالبية العمليات بتفجير سيارات مفخخة.

ووفقا للصحيفة، فقد تمكنت  السلطات المحلية يوم 6 فبراير/شباط من إخلاء جميع الزوار الذين احيوا ليلة أربعينية الإمام الحسين بالتعاون مع الوزارات المختلفة والمحافظات الأخرى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية