مسلحون شيعة عراقيون يعلنون خطف ضابط أمريكي.. وواشنطن تؤكد فقدان موظف مدني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41767/

أكدت مصادر امريكية في العراق يوم 6 فبراير/شباط فقدان عنصر مدني يعمل في صفوف الجيش الامريكي . وتفيد قناة "سي ان ان" نقلا عن مصدر في الجيش الأمريكي بأنه تجري الان عمليات البحث عن المفقود. في حين نشرت مواقع الكترونية لتنظيم "عصائب أهل الحق" الشيعي شريط فيديو، يظهر فيه أسير قالت انه ضابط أمريكي تمكنت من خطفه مؤخراً في بغداد .

أكدت مصادر الجيش الامريكي في العراق يوم 6 فبراير/شباط  فقدان عنصر مدني يعمل في صفوفه اسمه  عيسى سلومة، ويبلغ من العمر 60 عاما. وتفيد قناة "سي ان ان" نقلا عن مصدر في الجيش الأمريكي بأنه تجري الان عمليات البحث عن سلومة.

وفي هذا الحين نشرت مواقع الكترونية يديرها مقربون من التنظيم المسلح الشيعي "عصائب أهل الحق" الذي انشق قبل سنوات عن التيار الصدري، نشرت شريط  فيديو يظهر فيه أسير قالت انه ضابط أمريكي تمكنت من خطفه مؤخراً في بغداد .
وطلب التنظيم مقابل اطلاق سراحه "محاكمة عناصر شركة "بلاك ووتر" لجرائمهم بحق الشعب العراقي" ،على حد تعبيره. وقال بيان مرفق بالتسجيل: "ردا على قيام قوات الاحتلال الأمريكي باعتقال عدد من قادة المقاومة الإسلامية قامت كتائب الامام الهادي بعملية نوعية أمنية أسرت خلالها ضابطا أمريكيا من قوات الاحتلال في بغداد".
ورفض ناطقون أمريكيون في بغداد – حسبما تشير "سي ان ان" - التعليق على الشريط. وناشد الاسير الأمريكي في شريط الفيديو الحكومة الأمريكية بالاستجابة لمطالب الخاطفين، وعلى وجه الخصوص إطلاق سراح عدد من المعتقلين، وتقديم عناصر شركة "بلاك ووتر" إلى المحاكمة وتعويض ضحاياهم.
وكان 17 مدنيا عراقيا قتلوا في 16 سبتمبر/أيلول 2007 في غرب بغداد جراء إطلاق نار لدى مرور موكب دبلوماسي أمريكي يواكبه عناصر من "بلاك ووتر"، كانوا يعملون لحساب وزارة الخارجية الأمريكية في العراق. وفي 31 ديسمبر/كانون الأول عام 2009 أصدر قاض أميركي حكما بتبرئة عناصر "بلاك ووتر" من التهم الموجهة إليهم بإطلاق النار على مدنيين عراقيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية