عباس يطلب من واشنطن ايضاح اقتراحها الخاص بالتوسط في مفاوضات سلام بين الفلسطينيين واسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41747/

تصدر ملف استئناف المفاوضات الفلسطينية -الاسرائيلية محادثات الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره المصري حسني مبارك التي جرت في القاهرة يوم 6 فبراير/شباط.. واعلن عباس طلب من واشنطن ايضاح اقتراحها الخاص بالتوسط في مفاوضات سلام بين الفلسطينيين واسرائيل قبل أن يعلن اي قرار باستئناف المفاوضات.

اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم 6 فبراير/شباط بعد محادثات اجراها في القاهرة مع الرئيس المصري حسني مبارك انه طلب من الولايات المتحدة ايضاح اقتراحها الخاص بالتوسط في مفاوضات سلام غير مباشرة بين الفلسطينيين واسرائيل قبل أن يعلن اي قرار باستئناف المفاوضات.

وقال الرئيس الفلسطيني "كنت اجتمعت امس مع وفد امريكي، وسألنا الامريكان بعض الاسئلة وسيعودون الينا، وسنعلن موقفنا". واشار عباس الى انه لا صلة بين استئناف المفاوضات مع اسرائيل والمصالحة الفلسطينية الفلسطينية".

وتصدر ملف استئناف المفاوضات الفلسطينية -الاسرائيلية محادثات محمود عباس ونظيره المصري. كما ناقش الطرفان في اللقاء الجهود  التي تبذلها مصر للتوصل الى وحدة وطنية فلسطينية قبل البدء بمفاوضات جادة لاقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وتأتي زيارة الرئيس عباس الى مصر والتي تستمر يومين في  إطار التشاور مع الرئيس مبارك بعد جولة قام بها لعدد من الدول الأوروبية "بريطانيا وألمانيا وروسيا" والتي هدفت لحشد التأييد لمواقف السلطة الوطنية بخصوص إطلاق المفاوضات على أساس المرجعيات الدولية.

وقال بركات الفرا سفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الى الجامعة العربية ،عقب استقباله للرئيس عباس، إن الرئيس الفلسطيني حريص على التشاور مع مبارك "من منطلق الدور المصري المهم والداعم للقضية الفلسطينية ولتحقيق المصالحة بين الفلسطينيين"، مشيرا الى انه "سيتم بحث تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية والمماطلات الاسرائيلية بشأن وقف الاستيطان واطلاق عملية السلام".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية