طالبان توكد أنها لن تبرم أي صفقة مع الحكومة الأفغانية أو الغرب لإحلال السلام في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41736/

أكدت حركة طالبان أنها لن تبرم أي صفقة مع الحكومة الأفغانية أو الغرب لإحلال السلام في أفغانستان وأن مقاتليها سيواصلون التضحية بأرواحهم لتحقيق النصر. وتعهّدت طالبان بأنها لن تتواطأ مع أحد. ويأتي ذلك تعقيبا على تصريحات وزير الخارجية الافغاني زلماي رسول ان بلاده لن تدفع رشاوى لاقناع مقاتلي طالبان لوقف القتال لكنها ستساعدهم على اعادة الاندماج في المجتمع الافغاني والعثور على وظائف.

أكدت حركة طالبان أنها لن تبرم أي صفقة مع الحكومة الأفغانية أو الغرب لإحلال السلام في أفغانستان، وأن مقاتليها سيواصلون التضحية بأرواحهم لتحقيق النصر. وتعهّدت طالبان بأنها لن تتواطأ مع أحد.

وأضاف بيان الحركة" خلال السنوات الثماني الماضية لم تظهر الإمارة الإسلامية أي إستعداد للتواطؤ مع أي طرف فيما يتعلق بالجهاد والبلاد ". واكدت طالبان بانها "ليست مستعدة لإبرام أي صفقة غير مشروعة وعديمة القيمة بشأن النصر الذي أصبح قريب المنال".

تصريحات الحركة هذه جاءت في بيان يحمل عنوان "مؤتمر لندن غير القابل للتطبيق" نشرعلى موقعها الالكتروني يوم 5 فبراير/شباط ،

ردا على الدعوة التي وجهها الرئيس الافغاني حامد كرزاي في مؤتمر عقد في لندن الشهر الماضي للمشاركة في مجلس سلام ورسم خططا لاستمالة المقاتلين للنزول من الجبال التي يتحصنون بها مقابل الحصول على اموال ووظائف.

 وتعقيبا على تصريحات وزير الخارجية الافغاني زلماي رسول التي ادلى بها خلال مؤتمر ميونيخ للسياسات الامنية في ألمانيا . قال فيها ان بلاده لن تدفع رشاوى لاقناع مقاتلي طالبان لوقف القتال لكنها ستساعدهم على اعادة الاندماج في المجتمع الافغاني والعثور على وظائف.

وقال بهذا الصدد،"لن نقدم رشوة او اموال لهم لوقف القتال. اذا جاءوا وألقوا السلاح، فهم يريدون العيش، لذلك من الضروري أن نوفر لهم مساعدة اجتماعية .. مثل الارض والزراعة وأي شيء يحتاجونه .. حتى يبدأوا في التعلم والعيش حياة مناسبة".

واضاف أن هناك مقاتلين  في طالبان لا تحركهم دوافع مذهبية وليست لهم صلات بتنظيم القاعدة وأن "هؤلاء الاشخاص يمكن جذبهم". فيما يوجد بين صفوفهم  عناصر تربطهم علاقة وثيقةبالقاعدة .. وهؤلاء لا يمكن دمجهم أو مصالحتهم .. ولذا ينبغي أن نقاتلهم".

ويدعم حلفاء أفغانستان الجهود الرامية إلى بدء محادثات مع طالبان، ووعدت الدول المانحة بإرسال ملايين من الدولارات لصندوق لدفع أموال لمسلحي طالبان للاندماج في المجتمع الافغاني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك