يانوكوفيتش: في7 فبراير ستدق ساعة الحساب للـسلطة البرتقالية في اوكرانيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41726/

اعلن فيكتور يانوكوفيتش زعيم حزب الاقاليم المعارض الاوكراني والمرشح للانتخابات الرئاسية انه على قناعة بأن تدق ساعة الحساب بحق السلطة البرتقالية في البلاد يوم 7 فبراير/شباط الذي من المقرر ان تجري فيه الجولة الثانية من الانتخابات. ادلى بهذا التصريح في كلمة القاها امام اجتماع شارك فيع آلاف من لأنصاره في العاصمة كييف يوم 5 فبراير/شباط.

اعلن فيكتور يانوكوفيتش زعيم حزب الاقاليم المعارض الاوكراني والمرشح للانتخابات الرئاسية انه على قناعة بأن ساعة الحساب قد دقت بالنسبة للسلطة البرتقالية في البلاد مشيرا الى يوم 7 فبراير/شباط  الذي من المقرر ان تجري فيه الجولة الثانية من الانتخابات. وجاء تصريح  يانوكوفيتش هذا في كلمة القاها امام جمع لآلاف من أنصاره في العاصمة كييف يوم 5 فبراير/شباط .

وقال يانوكوفيتش "ان ساعة انتصارنا قريبة. فيوم 7 فبراير سيكون آخر يوم لحقبة الحكم البرتقالي. لقد برهنت السنوات الخمس الماضية التى عاشتها اوكرانيا تحت قيادة هذا الحكم بأنه لا يمكن تحمل المعيشة هكذا في المستقبل. وقد صوت معظم السكان يوم 17 يناير/كانون الثاني من أجل اوكرانيا جديدة بمعزل عن حكم انصار الثورة البرتقالية". واضاف زعيم حزب الاقاليم قوله "اننا شاهدنا على مدى 5 سنوات ما قامت به هذه السلطات من تدمير للبلاد".

كما وجه يانوكوفيتش نقدا حادا الى منافسته في الجولة الثانية للانتخابات، رئيسة الوزراء الحالية يوليا تيموشينكو قائلا انها "لا تود تحمل المسؤولية عما فعلته مع الدولة فقد نسيت انها كانت تتولى زمام الحكم خلال السنوات الخمس الماضية وانه حانت الآن ساعة الحساب على كل ما فعلته".

وحسب النتائج الرسمية للجولة الأولى للانتخابات فقد حصل يانوكوفيتش على 35,32% من أصوات الناخبين ويوليا تيموشينكو  على 25,05 من الأصوات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)