رغوزين يشير الى ان نشر صواريخ اعتراضية في رومانيا لن يؤثر على المفاوضات مع واشنطن بشان الحد من الاسلحة الهجومية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41714/

صرح ممثل روسيا لدى حلف شمال الاطلسي "ناتو" دميتري روغوزين ان موافقة رومانيا على نشر منظومة دفاع صاروخية امريكية على اراضيها لن تؤثر على الجدول الزمني المحدد لتوقيع اتفاقية الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية الجديدة

صرح مندوب روسيا لدى حلف شمال الاطلسي "الناتو" دميتري روغوزين ان موافقة رومانيا على نشر منظومة دفاع صاروخية امريكية على اراضيها لن تؤثر على الجدول الزمني المحدد لتوقيع اتفاقية الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية الجديدة.
وقال انه ليس لديه ما يثير الشكوك حول سير المفاوضات الطبيعي بهذا الشان، معرباً عن امله بان تتكلل هذه المفاوضات بالنجاح وفي الوقت الذي حدد مسبقاً في جينيف.
جاء تصريح روغوزين هذا اثناء حوار ادلى به في الخامس من فبراير/شباط لراديو "صدى موسكو".
واشار الى وجود اتفاق بين رئيس هيئة الاركان الامريكية الادميرال مايكل مولين ورئيس الاركان العامة للقوات المسلح الروسية نيكولاي ماكاروف، وانه ينبغي صياغة هذا الاتفاق بلغة دبلوماسية.
واضاف ان موسكو معنية بالحصول على معلومات مستفيضة حول المواصفات التقنية والتكتيكية لمنظومة الدفاع الصاروخية الامريكية التي تزمع واشنطن نشرها في رومانيا، "وذلك لكي نكون على يقين بانه ليس باستطاعتها تعطيل الصواريخ الباليستية الروسية".
واكد المسؤول الروسي ان موسكو تسعى لحل هذه المشكلة بالطرق الدبلوماسية فقط، وليس في الوارد الاعلان، على سبيل المثال، عن نشر منظومة "اسكندر" في مولدافيا كرد فعل.
هذا واشارت دائرة الطباعة والاعلام في وزارة الخارجية الروسية  الى جولة جديدة من المفاوضات بين روسيا والولايات المتحدة الامريكية ، بشأن اتفاقية الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية، من المفترض ان تبدأ  في جنيف مطلع الاسبوع القادم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)