مقتل أكثر من 40 شخصا وجرح حوالي 150 اخرين اثر انفجار هزّ مدينة كربلاء العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41699/

لقي أكثر من 40 شخصا مصرعهم وجرح حوالي 150 اخرين في انفجار هز مدينة كربلاء العراقية يوم 5 فبراير/شباط اثناء توافد مئات الالاف من الزوار الشيعة بمناسبة اربعينية الامام الحسين بن علي.

لقي أكثر من 40 شخصا مصرعهم وجرح حوالي 150 اخرين في انفجار هز مدينة كربلاء العراقية يوم 5 فبراير/شباط  اثناء توافد مئات الالاف من الزوار الشيعة بمناسبة اربعينية الامام الحسين بن علي.

وقالت مصادر محلية ان انفجارا قويا دوى في منطقة قنطرة السلام شرق مدينة كربلاء  عندما  كان مئات الالاف من الشيعة يزورون العتبات المقدسة في المدينة، وذكرت ان قوات الشرطة طوقت مكان الحادث ، في الوقت الذي هرعت فيه سيارات الاسعاف لنقل القتلى والمصابين الى المستشفيات القريبة.

وتضاربت الانباء حول طبيعة الهجوم الذي استهدف الزوار الشيعة، حيث اكد محافظ كربلاء آمال الدين الهر ان قذيفة هاون سقطت ظهرا على المدخل الشرقي للمدينة، فيما قالت مصادر محلية ان الانفجار ناتج عن سيارة ملغومة كانت متوقفة في موقع الحادث.

وهذا هو ثالث انفجار يقع في مدينة كربلاء خلال أيام معدودة ، حيث أسفر انفجاران سابقان عن وقوع عشرات القتلى ومئات الجرحى . ويجري كل ذلك وسط حالة من التوترالسياسي بسبب ابعاد اكثر من 500 مرشح من خوض الانتخابات العامة في البلاد التي ستجري في الـ7 من مارس /اذار المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية