مدفيديف: روسيا تدعو الى رسم موقف مشترك جديد من معالجة القضايا العالمية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41698/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان روسيا تدعو جميع الدول الى التخلي عن انتهاج سياسة المواجهة وان تقوم برسم موقف مشترك جديد من معالجة المسائل الملحة يتيح التصدي للتحديات الشاملة كالارهاب وشحة المواد الغذائية وتغير المناخ، واقامة عالم عادل ومستقر.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان روسيا تدعو جميع الدول الى التخلي عن انتهاج سياسة المواجهة وان تقوم برسم موقف مشترك جديد من معالجة المسائل الملحة يتيح التصدي للتحديات الشاملة كالارهاب وشحة المواد الغذائية وتغير المناخ، واقامة عالم عادل ومستقر. جاء ذلك عند استلام الرئيس الروسي في الكرملين يوم 5 فبراير/شباط اوراق اعتماد 11 سفيرا اجنبياً في روسيا الاتحادية.

واكد الرئيس الروسي  انه يمكن القول اليوم ان المجتمع الدولي المعاصر اكثر تضامنا ومسؤولية لدى معالجة الح قضايا العصر. وذكر بمثابة مثال على ذلك المكافحة المشتركة لآثار الازمة المالية العالمية. واشار كذلك الى المستوى الجديد لتعاون البلدان من اجل تحقيق الاهداف الاستراتيجية في مجال التنمية وضمان النمو الاقتصادي والتحديث التكنولوجي.
وقال مدفيديف ان روسيا ترمي الى المساعدة على حدوث انعطاف ايجابي في الشؤون الدولية وتسعى الى توسيع الشراكة المتبادلة المنفعة في العلاقات الثنائية والمتعددة الاطراف.
واعرب الرئيس الروسي عن ارتياحه بان عددا من الافكار التي طرحتها روسيا ومنها المبادرة حول اعداد معاهدة جديدة ملزمة قانونيا بخصوص الامن الاوروبي تحظي بالدعم المتزايد.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)