ثاباتيرو الى واشنطن وصحيفة اسبانية تستبعد امكانية اقناع اوباما لحضور قمة الاتحاد الاوروبي وامريكا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41664/

نشرت صحيفة "باييس" الاسبانية ان رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس ثاباتيرو سوف يسعى في اثناء زيارته الى واشنطن لاقناع الرئيس الامريكي باراك اوباما للتوجه الى مدريد، لحضور قمة الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية المزمع عقدها في مايو/ايار القادم.

نشرت صحيفة "باييس" الاسبانية ان رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس ثاباتيرو سوف يسعى في اثناء زيارته  الى واشنطن لاقناع الرئيس الامريكي باراك اوباما للتوجه الى مدريد، لحضور قمة الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية المزمع عقدها  في مايو/ايار القادم.

هذا وكان اوباما قد صرح في مطلع الأسبوع الحالي انه لا ينوي التوجه الى اسبانيا، الامر الذي استقبلته  مدريد بنوع من الانزعاج، خاصة وان هذا القرار لا يعزز مكانتها كرئيس للاتحاد الاوروبي في دورته الحالية،في قمة يفترض ان تجمع بين قادة اوروبيين.
وقالت الصحيفة  ان رئيس الوزراء الاسباني سيبذل جهده في اقناع الرئيس الامريكي للعدول عن موقفه واتخاذ قرار مغاير، مشيرة الى ان ذلك لن يكون امراً سهلاً اذ ان اوباما قرر تقليص زياراته الخارجية من اجل تخصيص اكبر وقت ممكن لمتابعة الشؤون الداخلية في بلاده.
الا ان صحيفة "باييس" نوهت بان الرئيس الامريكي يمكن ان يزور عدداً  من العواصم الاوروبية عبر مدريد، مشيرة الى زيارته المزمع اجراؤها الى لشبونة في نوفمبر/تشرين الثاني القادم، في اطار مشاركته بقمة حلف شمال الاطلسي في العاصمة البرتغالية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك