ملف افغانستان يتصدر الاجتماع غير الرسمي لوزراء دفاع حلف الناتو في اسطنبول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41639/

قال الجنرال ستانلي مكريستال قائد القوات الامريكية وقوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان يوم 4 فبراير/شباط ان الوضع الامني في افغانستان ما زال خطيرا لكنه لم يعد يعتقد انه يتدهور. ادلى بهذا التصريح على هامش اجتماع غير رسمي لوزراء الدفاع في حلف شمال الاطلسي الذي افتتح في وقت سابق من اليوم ذاته في اسطنبول.

قال الجنرال ستانلي مكريستال قائد القوات الامريكية وقوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان يوم 4 فبراير/شباط ان الوضع الامني في افغانستان ما زال خطيرا لكنه لم يعد يعتقد انه يتدهور. ادلى بهذا التصريح للصحفيين على هامش اجتماع غير رسمي لوزراء الدفاع في حلف شمال الاطلسي الذي افتتح في وقت سابق من اليوم ذاته في اسطنبول.
وتشارك في الاجتماع الذي يستمر يومين الدول الاعضاء في الحلف لبحث مسائل تتعلق بالتنسيق العسكري والامني في المواقع التي تنتشر فيها قوات الحلف وخاصة في افغانستان. ومن المتوقع ان تهيمن على جدول الاعمال مسألة نشر مزيد من القوات في افغانستان.
وقال السكرتير العام للحلف اندرس فوغ راسموسن في تصريحات صحفية بهذا الصدد، نحن بحاجة الى مزيد من القوات لتأهيل القوات العسكرية والامنية الافغانية على تولي المهام الامنية الملقاة على عاتق القوات الاطلسية المنتشرة هناك والتصدي لخطر حركة طالبان المتزايد.
وأكد  في المؤتمر الدولي الذي عقد فى لندن 28 يناير/كانون الثاني "تم تقريبا الوفاء بمتطلبات الحلف الخاصة بزيادة عدد القوات المقاتلة فى افغانستان، ولكننا بحاجة الى المزيد من الافراد لتدريب قوات الامن الافغانية" . واضاف ان "لدينا استراتيجية عسكرية واضحة لحماية الشعب الافغاني، مع تعزيز تدريب القوات الافغانية، وهكذا نستطيع نقل الملف الامني الى الافغان عندما تسمح الظروف".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك