موسكو تأمل ان تبلغ ايران الوكالة الدولية استعدادها للتعاون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41633/

قال اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الروسية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بموسكو يوم الخميس 4 فبراير/شباط بانه " اذا كانت لدى ايران نوايا للسير بالطريق الذي اقترحته الوكالة الدولية للطاقة الذرية كما صرح بذلك الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد فسيكون من المهم جدا ان تقوم طهران باعلام الوكالة بذلك حيث بعدها سندرس بامعان المقترحات الايرانية الجديدة ، وسوف ترحب موسكو بمثل هذه الخطوة .

قال اندريه  نيستيرينكو الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الروسية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بموسكو يوم الخميس 4 فبراير/شباط بانه " اذا كانت لدى  ايران نوايا للسير بالطريق الذي اقترحته الوكالة الدولية للطاقة الذرية كما صرح بذلك الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد فسيكون من المهم جدا  ان تقوم طهران باعلام الوكالة بذلك حيث بعدها سندرس بامعان المقترحات الايرانية الجديدة ، وسوف ترحب موسكو بمثل هذه الخطوة .
وذكر نيستيرينكو بان " تصريحات عديدة  صدرت في الفترة الاخيرة من طهران حول الموضوع، ففي بداية يناير/كانون الثاني ابلغت ايران رسميا تصوراتها الاضافية الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول مقترحاتها الخاصة بنقل اليورانيوم منخفض التخصيب لانتاج الوقود لمفاعل طهران للابحاث. وكان الشرط الاساسي الذي قدمته طهران هو ان يتم تبادل اليورانيوم والوقود على الاراضي الايرانية وهو مايتعارض مع مشروع الوكالة، بينما نجد الآن أن طهران تعطي اشارات مغايرة".

من جهة أخرى اعلن قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشؤون الدولية يوم 4 فبراير/شباط ان موسكو تعرب عن قلقها بصدد اطلاق ايران صاروخا حمل كبسولة تجريبية مع شحنة من الاحياء الى مدار  حول الارض.

وقال ان لهذا القلق اساسا نظرا لوجود تساؤلات الى الجانب الايراني ، موضحا " اذا ما راعينا احتمال تمكن ايران من صنع  رأس نووي في وقت ما، فيجب ان يقلقنا في هذه الحالة واقع توفر صاوخ متوسط او بعيد المدى لديها  لنقل هذا الرأس  الى الهدف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)