الرئيس الشيشاني يطمح لاستغلال طاقات الجمهورية وزيادة انتاج النفط في العامين القادمين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41602/

اعلن رئيس جمهورية الشيشان رمضان قاديروف اثناء لقائه بوزير الصناعة والطاقة في الجمهورية الغوزور عبد الكريموف ان الجمهورية تسعى لزيادة انتاجها من النفط في غضون عامين ليصل الى مليوني طن سنوياً.

اعلن رئيس جمهورية الشيشان رمضان قادروف في الثالث من فبراير/شباط  اثناء لقائه بوزير الصناعة والطاقة في الجمهورية الغوزور عبد الكريموف ان الجمهورية تسعى لزيادة انتاجها من النفط في غضون عامين ليصل الى مليوني طن سنوياً، الامر الذي دفع قيادة الجمهورية الى اتخاذ قرار بمضاعفة نشاط التنقيب عن حقول نفط جديدة.
وقال قادروف "في الفترة الراهنة نستخرج مليون ونصف المليون طن سنوياً وهذا الرقم ليس نهائياً"، لافتاً الى الاحصاءات التي تشير الى عمل اقل من 200 بئر نفط بشكل فعلي من أصل  1300 بئر صالحة في الشيشان، الامر الذي شجع الرئيس الشيشاني الى الحديث عن مقدرة الجمهورية على استخراج اكثر من مليوني طن من النفط كل عام، كما نوه بضرورة مضاعفة نشاط مصانع تكرير النفط في الجمهورية.
وقال قادروف انه يجب نقل هذه المقترحات الى رئيس الحكومة الفيدرالية الروسية ورئيس شركة "روس نفط"، واقترح تشكيل لجنة موحدة من الاخصائيين في الجمهورية وفي الشركة لتحديد قدرات المصانع، ولاختيار المواقع التي تبشر بكميات كبيرة من النفط يمكن استخراجه منها.
وشدد قاديروف على ان المعلومات التي نقلها بعض المختصين والتي تشير الى ان السنوات الست القادمة ستشهد تقليصا في استخراج النفط سيصل الى مليون طن سنوياً غير صحيحة.
اما الوزير عبد الكريموف فقد احاط الرئيس الشيشاني علماً بان وزارة الطاقة الروسية تؤيد تطلعات القيادة الشيشانية الرامية لزيادة كميات النفط المستخرجة في الجمهورية.
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم