برلسكوني: نتفهم ضرورة وقف التوسع الاستيطاني من قبل إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41599/

اعلن رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس محمود عباس في بيت لحم يوم 3 فبراير/شباط اعلن ان ايطاليا تتفهم "ضرورة وقف التوسع الاستيطاني من قبل إسرائيل". بدوره قال عباس ان "القيادة الفلسطينية تسلمت بعض الأفكار (حول تحريك عملية السلام)، ويتم تداولها مع أشقائنا وأصدقائنا وعندما نحصل على الجواب سنعلن عنها للجميع".

اعلن رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني ان ايطاليا تتفهم "ضرورة وقف التوسع الاستيطاني من قبل إسرائيل". وادلى برلسكوني بهذا التصريح في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته إلى بيت لحم يوم 3 فبراير/شباط حيث اكد أن "وقف الاستيطان شرط للتقدم بالمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية"، مضيفا قوله "تكلمنا اليوم مع زعماء إسرائيل بهذا الخصوص".
وفي الوقت ذاته دعا برلسكوني رئيس السلطة الفلسطينية للعودة إلى طاولة المفاوضات واستئناف عملية السلام المتوقفة، كما حثه على العمل لكي "يسلم للتاريخ اتفاق سلام وتنمية اقتصادية لشعبه وأرضه، مما يفسح المجال لقيام الدولة الفلسطينية التي ينتظرها المجتمع الدولي" حسبما يفيد راديو "سوا".
وردا على سؤال حول موقف إيطاليا من المسعى الفلسطيني للاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية على أساس حدود عام 1967 قال برلوسكوني "بالنسبة لنا فإن هذا احتمال إيجابي ومقبول، إلا أننا لا يمكن أن ندخل في تفاصيل الاتفاقات التي يجب أن يتوصل إليها الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي".

بدوره قال عباس ان "القيادة الفلسطينية تسلمت بعض الأفكار (حول تحريك عملية السلام) لكن لا نستطيع أن نفصح عنها.. ويتم تداولها بشكل هادئ مع أشقائنا وأصدقائنا وعندما نحصل على الجواب سنعلن عنها للجميع".
وأضاف "أكدنا للسيد برلسكوني إننا دائما إيجابيون من أجل الوصول إلى سلام يحقق الدولة الفلسطينية المستقلة التي تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل وهذا هو موقفنا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية