سيرغي فورسينكو رئيسا للاتحاد الروسي لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41587/

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الروسي بكرة القدم بأغلبية الأصوات سيرغي فورسينكو رئيساً جديداً للاتحاد يوم الأربعاء 3 فبراير/شباط، خلفا لرئيسه السابق فيتالي موتكو.

انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الروسي بكرة القدم بأغلبية الأصوات سيرغي فورسينكو رئيساً جديداً للاتحاد يوم الأربعاء 3 فبراير/شباط، خلفا لرئيسه السابق فيتالي موتكو.

وحصل فورسينكو على 95 صوتا من أصل 109 وهم الاعضاء الذين شاركوا في انتخابات الجمعية العمومية، بينما حصل منافسه أليشير أمينوف رئيس مجلس التنمية لكرة القدم على 11 صوتا فقط، في حين اعلن المرشح الثالث سيرغي كوزمين عن سحب ترشحه قبل التصويت لصالح فورسينكو.

وكان فيتالي موتكو وزير شؤون الرياضة والشبيبة والسياحة اعلن يوم الثلاثاء 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2009 رسميا عن استقالته من منصبه كرئيس للاتحاد الروسي لكرة القدم، وذلك في اثناء اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وقد اضطر الوزير موتكو الى تقديم استقالته من منصبه كرئيس للاتحاد الروسي لكرة القدم، وذلك تلبية لطلب الرئيس دميتري مدفيديف من جميع المسؤولين الحكوميين الذين يتولون رئاسة اتحادات وطنية رياضية التخلي عن هذه المناصب لفتح الطريق أمام المحترفين  للعمل في هذه المجالات.

وقام مهاجم منتخب الاتحاد السوفيتي السابق نيكيتا سيمونيان البالغ من العمر 83 عاما، بمهام رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم بشكل مؤقت لغاية 3 فبراير/شباط الجاري، حيث انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد رئيساً جديداً له.

بدأ سيرغي فورسينكو  (55 عاما) عمله في عالم الرياضة في عام 2005، عندما أصبح رئيسا لمجلس ادارة فريق "زينيت" من سان بطرسبورغ لمدة شهر واحد، حيث ألغي هذا المنصب، وبعد ذلك أصبح  فورسينكو رئيسا لنادي زينيت حتى ربيع عام 2008. ويترأس فورسينكو حاليا "مجموعة وسائل الإعلام الوطنية".

يذكر أن شقيقه الأكبر أندري فورسينكو يشغل منصب وزير التعليم العالي في روسيا الاتحادية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا