مبارك والقذافي يبحثان القضايا الاقليمية والاعداد للقمة العربية المقبلة في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41583/

التقى الرئيس المصري حسني مبارك العقيد معمر القذافي في مدينة سرت يوم 3 فبراير/شباط وذلك في اطار زيارة قصيرة الى ليبيا استغرقت عدة ساعات. وتناولت المباحثات تطورات الأوضاع العربية والإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين، اضافة الى الاعداد للقمة العربية المقبلة المقرر عقدها في ليبيا.

التقى الرئيس المصري حسني مبارك العقيد معمر القذافي في مدينة سرت يوم 3 فبراير/شباط وذلك في اطار زيارة قصيرة الى ليبيا استغرقت عدة ساعات.

وتناولت المباحثات تطورات الأوضاع العربية والإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين، وعلى وجه الخصوص جهود مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية والأوضاع في قطاع غزة. كما بحث الطرفان الاعداد للقمة العربية المقبلة التي من المقرر عقدها في ليبيا.

ونقل التليفزيون المصري عن المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير سليمان عواد قوله ان الرئيسين أكدا استمرار دعم الفلسطينيين وصولا الى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية كما بحثا أيضا الوضع في السودان. وتناولت المباحثات نتائج قمة دول الاتحاد الافريقي التي عقدت بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا، وكذلك الأوضاع في الصومال والقرصنة الصومالية.

ورافق الرئيس مبارك وفد ضم أحمد أبو الغيط وزير الخارجية وأنس الفقي وزير الإعلام والوزير عمر سليمان والدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية