سورية تتلقى طلبا من الولايات المتحدة باعتماد سفير لها في دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41578/

اعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم يوم الاربعاء 3 فبراير/شباط ان سوريا تلقت طلبا من الولايات المتحدة الامريكية لاعتماد سفير لها في دمشق. وتأتي هذه الخطوة بعد 5 اعوام من سحب الولايات المتحدة لسفيرها السابق من دمشق، على اثر اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

اعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم يوم الاربعاء 3 فبراير/شباط  ان سوريا تلقت طلبا من الولايات المتحدة الامريكية لاعتماد سفير لها في دمشق. وتأتي هذه الخطوة بعد 5 اعوام من سحب الولايات المتحدة لسفيرها السابق من دمشق، على اثر اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

وقال المعلم ان الولايات المتحدة رشحت سفيرا جديدا  لها، وهذا ما تعتبره سوريا شأنا امريكيا ومن حقوق السيادة، كما من حق سوريا ان تدرس هذا الترشيح، مؤكدا تقاريرا اعلامية تفيد بان واشنطن ستعيين الدبلوماسي الامريكي روبرت فورد لهذا المنصب.
وكان الرئيس الامريكي السابق جورج بوش قد استدعى سفيرته بدمشق مارغريت سكوبي في فبراير/ شباط 2005 اثر اغتيال الحريري، وبدأت حينها العلاقات الامريكية السورية تتدهور، فيما فرضت إدارة بوش مجموعة من العقوبات على بعض المسؤولين السوريين وبنوك سورية وجمدت أرصدة المسؤولين السوريين المشتبه في تورطهم في اغتيال الحريري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية