مقتل 20 من زوار العتبات الشيعية المقدسة وجرح 117 اخرين بانفجار في كربلاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41560/

اعلنت مصادر في الداخلية العراقية عن مقتل 20 شخصا على الاقل واصابة حوالي 117 اخرين بجروح يوم 3 فبراير/شباط في تفجير جديد استهدف زوارا شيعة للعتبات المقدسة شرق كربلاء.

اعلنت مصادر في الداخلية العراقية عن مقتل 20 شخصا  على الاقل  واصابة حوالي 117 اخرين بجروح يوم 3 فبراير/شباط في تفجير جديد استهدف زوارا شيعة للعتبات المقدسة شرق كربلاء.  وقالت المصادر ان القنبلة كانت مخبأة في عربة تجرها دراجة نارية.

ويأتي هذا الانفجار بعد يومين فقط من انفجار اخر استهدف الزوار الشيعة شمال شرق العاصمة العراقية بغداد ، حيث فجرت انتحارية نفسها  يوم 1 فبراير/شباط  فقتلت 54 شخصا من الزوار، من ضمنهم 18 امرأة و12 طفلاً، وجرحت 127 اخرين.

وبناءا على ذلك ولتلافي مثل هذه الاعمال الاجرامية التي يذهب ضحيتها عادة المئات من المدنيين الابرياء شددت الحكومة الاجرات الامنية في كربلاء. وكلف  رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي وزير الأمن الوطني شيروان الوائلي قيادة العملية الأمنية في كربلاء. وقررت سلطات الأمن الاستعانة بطيران الجيش الأمريكي لتأمين الحماية الجوية للزوار.

وأعدت السلطات العراقية أكثر من 30 ألف من قوات الجيش والشرطة وأجهزة الأمن للقيام بحماية مواكب الزائرين ، كما  ونشرت  عشرات من نقاط التفتيش المتحركة والثابتة فضلا عن نشر أفراد من الشرطة والجيش بين الزوار في اجراءات أمنية هي الأكبر من نوعها.

ولم تقتصر اجراءات الأمن على مدينة كربلاء ، فقد  جرى ايضا نشر عشرات  الآلاف من عناصر الجيش والشرطة وكاميرات المراقبة في مدن النجف والديوانية والحلة وبغداد المحيطة بمدينة كربلاء حيث تشهد تلك المدن مرور قوافل الزوار المتجهة الى كربلاء.

وتعج الشوارع والطرق المؤدية إلى مدينة كربلاء العراقية بمئات الآلاف من الأشخاص وهم يقطعون الطرق مشيا على الأقدام لاحياء مراسم زيارة أربعينية الأمام الحسين التي تصادف 5 فبراير/شباط الجاري.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية