المخابرات المركزية الامريكية تشكك بقدرة اليمن على محاربة القاعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41558/

قالت وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية "CIA" في تقرير صادر عنها يوم 2 فبراير/شباط أن صنعاء ربما لن تكون حليفا قويا للولايات المتحدة في حربها ضد تنظيم القاعدة. وجاء التقرير لكون حكومة صنعاء تواجه حالياً عدة تحديات داخلية ربما تجعلها غير قادرة على تنسيق الجهود مع واشنطن في محاربة تنظيم القاعدة على أراضيها.

قالت وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية "CIA"  في تقرير صادر عنها يوم 2 فبراير/شباط أن صنعاء ربما لن تكون حليفا قويا للولايات المتحدة في حربها ضد تنظيم القاعدة. وجاء التقرير  لكون حكومة صنعاء تواجه حالياً عدة تحديات داخلية ربما تجعلها غير قادرة على تنسيق الجهود مع واشنطن في محاربة تنظيم  القاعدة على أراضيها.

وقال ليون بانيتا مدير المخابرات المركزية الامريكية ان بلاده تلمس دعما قويا من الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لملاحقة اهداف ضد القاعدة، ولكنه نوه الى ان حكومة الرئيس اليمني محاصرة بصراعات في الشمال والجنوب قد تقسم بلده. واضاف قائلا "هذا ليس وضعا واضح المعالم فيما يتعلق بالحصول على دعمه."

يذكر ان واشنطن قدمت مساعدات غير معلنة لليمن، من ضمنها صور للاقمار الصناعية ومعلومات استطلاع لمساعدة قوات الامن اليمنية في تنفيذ غارات ضد اهداف للقاعدة،بالاضافة الى الدعم المادي. كما انها تحث الحكومة اليمنية على السعي لحل الصراع القائم مع المتمردين الحوثيين عن طريق التفاوض.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية