عمر فاروق يتعاون مع السلطات الامريكية اثناء التحقيقات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41551/

قال مسؤول امني امريكي يوم 2 فبراير/شباط ان الشاب النيجيري المتهم بمحاولة تفجير طائرة ركاب امريكية في يوم عيد الميلاد يواصل التعاون مع السلطات الامريكية وقدم معلومات استخباراتية مفيدة. وكان فاروق البالغ من العمر 23 عاما حاول تفجير عبوة ناسفة على متن طائرة تقل حوالي 300 شخص، كانت متوجهة من امستردام الى ديترويت. لكن الركاب وطاقم الطائرة حالوا دون ذلك وأحبطوا محاولته.

قال مسؤول امني امريكي يوم 2 فبراير/شباط ان الشاب النيجيري عمر فاروق المتهم بمحاولة تفجير طائرة ركاب امريكية في يوم عيد الميلاد يواصل التعاون مع السلطات الامريكية وقدم معلومات استخباراتية مفيدة.

واضاف المسؤول، الذي رفض ذكر اسمه ان المتهم"أدلى ويدلي بأقواله منذ الاسبوع الماضي اثناء التحقيقات ، وبذلك فهو يقدم معلومات استخباراتية مفيدة". وامتنع المسؤول عن الادلاء بمزيد من التفاصيل لان التحقيق ما زال جاريا.

وكان عمر فاروق البالغ من العمر 23 عاما  حاول تفجير عبوة ناسفة على متن  طائرة "آ – 330" المتوجهة من امستردام الى  ديترويت والتي كانت تقل حوالي 300 راكب .  لكن الركاب وطاقم الطائرة حالوا دون ذلك وأحبطوا محاولته. ولدى وصول الطائرة الى  مطار ديترويت  قام مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي  بالقاء القبض على المواطن النيجيري.

 وأكد جهاز الأمن الامريكي إن المتهم النيجيري اعترف للمحققين أنه عضو في تنظيم القاعدة وأنه استلم  المتفجرات في اليمن وتلقى الأوامر بشأن توقيت استخدامها .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك