مصرع 16 شخصا بينهم عسكريون امريكيون وجرح العشرات بانفجار شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41550/

وقع 3 فبراير/شباط انفجار في شمال غرب باكستان اسفر عن مقتل 16 شخصا بينهم صحفيون اجانب وثلاثة عسكريين امريكيين عملوا على تدريب زملاء لهم لحماية الحدود الباكستانية، كما اسفر عن اصابة 70 آخرين من بينهم 63 تلميذة مدرسة بالاضافة لعسكري امريكي واحد.

وقع 3 فبراير/شباط  انفجار في شمال غرب باكستان اسفر عن مقتل 16 شخصا بينهم صحفيون اجانب وثلاثة عسكريين امريكيين عملوا على تدريب زملاء لهم لحماية الحدود الباكستانية، كما اسفر عن اصابة  70 آخرين من بينهم 63 تلميذة مدرسة بالاضافة لعسكري امريكي واحد.
وقد وقع الانفجار اثناء مرور قافلة تقل عسكريين وصحفيين في بلدة مكتظة بالسكان بالقرب من مدينة بيشاور، وامام مدرسة للبنات كانت تستعد للاحتفال بافتتاحها، شيدت بمساعدة برنامج دعم مالي حكومي امريكي.
هذا واكدت السفارة الامريكية في اسلام اباد مقتل العسكريين الامريكيين جراء الحادث.

من جانبها افادت وكالة الانباء الفرنسية ان تنظيم طالبان في باكستان اعلن مسؤوليته عن هذا الانفجار.
يذكر ان مسلحي طالبان باكستان لطالما استهدفوا مدارس لتفجيرها، وتشير الارقام الى انهم قاموا بتدمير او بالحاق اضرار جسيمة بحوالي 20 مدرسة للفتيات في اغلب الاحيان، اذ اعلنوا انهم يعتبرون التعليم الذي تمنحه المدارس الحكومية العلمانية "منافياً لتعاليم الاسلام"، الامر الذي اجج صدامات مع القوات الحكومية في منطقة مأهولة بعشائر مختلفة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك