مولين يشيد بالتعاون بين واشنطن وموسكو ويؤكد ان اي اعتداء على عضو في الناتو اعتداء على الحلف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41541/

صرح رئيس هيئة الاركان الامريكية الادميرال مايكل مولين 2 فبراير/شباط ان الولايات المتحدة تسعى لتعاون وثيق مع روسيا بهدف تقليص الاسلحة النووية.

صرح رئيس هيئة الاركان الامريكية الادميرال مايكل مولين 2 فبراير/شباط ان الولايات المتحدة تسعى لتعاون وثيق مع روسيا بهدف تقليص الاسلحة النووية.
جاء هذا التصريح اثناء مشاركة مولين في جلسة لجنة مجلس الشيوخ الامريكي للتسليح، التي خصصت لمناقشة خطة الرئيس الامريكي باراك اوباما حول ميزانية الدفاع لعام 2011 التي طرحها  اوباما مؤخراً.
واشار مولين الى ان المفاوضات مع روسيا بشان تقليص الاسلحة النووية كانت مثمرة، مضيفاً "اننا نقترب من تحقيق الهدف"، مؤكداً ان الاتفاقية الجديدة "ستعود بالفائدة على امريكا وروسيا والعالم".
كما قال الادميرال مولين ان الحوار مع روسيا متعدد الجوانب ومتشعب، "هناك نقاط خلاف محددة تماماً كما هناك امكانية لاعادة تشغيل العلاقة للمضي قدماً في المسار الايجابي".

وثمن مولين دور روسيا بتامين قنال اضافي لتوفير المساعدات للجيش الامريكي في افغانستان، كما اشاد بدور الدبلوماسيين الروس في الضغط على ايران معرباً عن امله بان تواصل موسكو هذا النهج وتزيد من ضغطها على طهران.
الا ان مايكل مولين تطرق الى بعض السلبيات، من وجهة نظره، المتعلقة بسياسة روسيا، كمحاولاتها لفرض سيطرتها على دول الجوار، واضاف ان العسكريين الروس يقومون بتحديث الاسلحة الاستراتيجية والتقليدية التي بحوزتهم. 
وفي هذا الشان ذكر الادميرال الامريكي بالمادة الخامسة من ميثاق حلف شمال الاطلسي الذي يشير بوضوح الى ان "الاعتداء على احد اعضاء الناتو يعتبر اعتداءاً على الحلف باكمله".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)