الأسد يؤكد على اهمية وجود دور فرنسي مكمل للتركي في عملية السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41535/

أكد الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله مبعوث الرئيس الفرنسي السيناتور فيليب ماريني يوم 2 فبراير/شباط على أهمية وجود دور لباريس مكمل لدور انقرة في عملية السلام. وتسلم الاسد رسالة من نظيره الفرنسي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطويرها نقلها ماريني.

أكد الرئيس السوري بشار الأسد خلال استقباله مبعوث الرئيس الفرنسي السيناتور فيليب ماريني يوم 2 فبراير/شباط أكد أهمية وجود دور لباريس مكمل لدور انقرة في عملية السلام. وتسلم الاسد رسالة من نظيره الفرنسي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطويرها اضافة الى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك نقلها ماريني.
وقال المبعوث الفرنسي للصحافيين في اعقاب المباحثات مع الاسد ان هذه الرسالة تأتي ضمن الإعداد لزيارة رئيس الوزراء فرنسوا فييون في نهاية الشهر الجاري إلى سورية. وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية والمصالحة الفلسطينية وملف السلام الذي طالبت واشنطن باريس بالتحرك لإحيائه على المسار السوري.
وفي تطرقها الى الملف الفلسطيني شدد ماريني على أن الحصار المفروض على قطاع غزة يؤدي إلى نتائج عكسية وأنه يجب ألا يستمر لأنه بالإضافة إلى نتائجه الكارثية فهو يضعف عملية السلام.
وبحث المبعوث الفرنسي في ملفات زيارة فييون بشقيها الاقتصادي والسياسي دون التطرق إلى مسألة تسليم طائرات الايرباص الفرنسية لدمشق بسبب العقوبات الأمريكية على سوريا والتي دفعت الاخيرة للتفاوض مع شركة توبوليف الروسية لانقاذ أسطولها الجوي.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية