سفينة حراسة روسية تنجز مرافقة 15 سفينة اجنبية في خليج عدن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41519/

افاد ناطق في قيادة اسطول البلطيق الروسي يوم 2 فبراير/شباط ان سفينة الحراسة الروسية "ني اوستراشيمي" ( المغوار) التابعة لاسطول البلطيق الحربي الروسي والتي تنفذ منذ اواخر ديسمبر/كانون الاول الماضي مهام ضمان أمن الملاحة في منطقة خليج عدن والقرن الافريقي رافقت عبور ما يزيد عن 15 سفينة اجنبية.

افاد ناطق في قيادة اسطول البلطيق الروسي يوم 2 فبراير/شباط ان سفينة الحراسة الروسية "ني اوستراشيمي" ( المغوار) التابعة لاسطول البلطيق الحربي الروسي التي تنفذ منذ اواخر ديسمبر/كانون الاول الماضي مهام ضمان أمن الملاحة في منطقة خليج عدن والقرن الافريقي رافقت عبور ما يزيد عن 15 سفينة اجنبية.
وقال الناطق ان سفينة "ني اوستراشيمي" التي حلت مكان سفينة مقاومة الغواصات "الاميرال تشابانينكو" التابعة للاسطول الشمالي في منطقة القراصنة الخطيرة على السفن المدنية قامت بتمرير 3 قوافل من ناقلات البترول وسفن من شتى الانواع السائرة تحت أعلام مختلف الدول الاجنبية. وتضم اطقم  بعض السفن مواطنين من روسيا الاتحادية.
والجدير بالذكر ان سفينة "ني اوستراشيمي" التي بدأت رحلتها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي  تمتلك خبرة المناوبة القتالية في هذه المنطقة الخطيرة. في عامي 2008 – 2009 كانت سفينة "ني اوستراشيمي" قد قامت لاول مرة في تاريخ السلاح البحري الروسي باداء مهمة ضمان امن الملاحة في خليج عدن . وحقق البحارة الروس حينذاك تمرير 15 قافلة تضم 60 سفينة مدنية تابعة لمختلف الدول. كما انهم قاموا بالتصدي لهجمات القراصنة على 3  سفن للصيد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)