مدفيديف: روسيا ترمي الى توقيع معاهدة جديدة حول الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41518/

بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 2 فبراير/شباط برسالة الى المشاركين في قمة لجنة "غلوبل زيرو" من اجل النزع السلاح النووي التام جاء فيها ان روسيا ستبذل كل ما في وسعها من اجل ان تتكلل بنجاح المفاوضات مع الولايات المتحدة بخصوص المعاهدة الجديدة الخاصة بالحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية.

بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 2 فبراير/شباط برسالة الى المشاركين في قمة لجنة "غلوبل زيرو" لنزع السلاح النووي جاء فيها ان روسيا ستبذل كل ما في وسعها من اجل ان تتكلل بنجاح المفاوضات مع الولايات المتحدة بخصوص المعاهدة الجديدة الخاصة بالحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية.
واكدت الرسالة ان روسيا تسهم بقسطها الملموس في قضية نزع السلاح النووي،  وان التمسك بالتزامات معاهدة عدم نشر السلاح النووي يعتبر من اولويات موسكو في مجال السياسة الخارجية. واشير في الوثيقة الى ان الحديث يدور عن استراتيجية شاملة وطويلة الأجل للتقليص المتوازن وعلى مراحل للترسانات النووية في ظل الامن المتكافئ للجميع. واكد الرئيس الروسي ان "روسيا تتعاون بنشاط مع الولايات المتحدة في اعداد معاهدة جديدة ملزمة قانونيا بخصوص الحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية لتحل محل المعاهدة السابقة وننوي بذل الجهود الضرورية من اجل انجاح المفاوضات".   
واعرب مدفيديف عن اعتقاده بان "الحوار المثمر والجهود المشتركة للمجتمع الدولي سيساعدان على تحقيق الهدف الأهم  وهو المستقبل الآمن والمستقر لكوكبنا".

هذا وبدأت في العاصمة الفرنسية في 2 فبراير/شباط جلسات عمل لقمة  لجنة "غلوبل زيرو". ويشارك في الندوة حوالي  200  من رجال السياسة والاجتماع والدبلوماسيين والعلماء،وسيقومون باجمال النتائج الاولية للحملة التي اطلقت قبل عام لاحتواء خطر انتشار الاسلحة الدمار الشامل.
ويدعو المشاركون في الندوة الى التفريغ التدريجي والخاضع للرقابة لترسانات الاسلحة النووية بهدف عقد اتفاقية تنص على ازالة الاسلحة النووية كليا بحلول عام 2030.
وحسب رأي الندوة فان التصريحات الروسية والامريكية حول استعداد البلدين للقيام بتقليصات جديدة لترساناتهما النووية تفتح امكانيات للتقدم الى الهدف المطروح.  
وجدير بالذكر ان 9 دول في العالم تمتلك حاليا السلاح النووي ويبلغ عدد الرؤوس النووية المكدسة لديها 26 الفا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)