الخارجية الايرانية توجه نقدا لاذعا الى جهود امريكا الرامية الى نشر الدرع الصاروخية في الخليج

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41516/

اعلن رامين مهمانبرست المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية في مؤتمر صحفي عقد يوم 2 فبراير/شباط في طهران اعلن ان إيران ترى ان اعمال الولايات المتحدة الرامية الى نشر منظومات الدرع الصاروخية في منطقة الخليج غير فعالة وفي غير محلها.

اعلن رامين مهمانبرست المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الايرانية في مؤتمر صحفي عقد يوم 2 فبراير/شباط  في طهران اعلن ان إيران ترى ان اعمال الولايات المتحدة الرامية الى نشر منظومات الدرع الصاروخية في منطقة الخليج  غير فعالة وفي غير محلها.
وقال المتحدث:" ان اعمالا كهذه تقوم بها دول بعيدة عن المنطقة لن تساعد في تعزيز الامن الاقليمي. ولا تزال ايران تدعو الى تطوير علاقات الصداقة وحسن الجوار في المنطقة لتخلو من اي تدخل خارجي. وبامكان هذه العلاقات فقط ضمان الاستقرار الاقليمي والسلام الوطيد في المنطقة."
وكان ممثل لادارة  اوباما لم يذكر اسمه قد صرح يوم 31 يناير/كانون الثاني    ان الولايات المتحدة تسرع بنشر منظومات الدرع الصاروخية البحرية والارضية  في دول الخليج وحولها ، مشيرا الى ان هذه الخطوات تتخذ للحيولة دون خطر ايران التي تمتلك الصواريخ البالستية البالغ  مداها حتى ألفي كيلومتر وتغطى اراضي اسرائيل والقواعد الامريكية في المنطقة.

البنتاغون: ايران قامت بتصميم الصواريخ البالستية  القادرة على ضرب الاهداف في الشرق الاوسط وشرق اوروبا

تفيد نشرة البرامج الامريكية في مجال الدرع الصاروخية التي تم اشهارها يوم 2 فبراير/شباط في واشنطن بان ايران قامت بتصميم الصواريخ البالستية  القادرة على ضرب الاهداف في الشرق الاوسط وشرق اوروبا مما يشكل خطرا على مصالح الولايات المتحدة وحلفائها  في المنطقة.
وتشير النشرة الى ان ايران تشكل خطرا اقليميا جديا اذ انها تقوم بتصميم وصنع الصواريخ البالستية التي يمكن  ان توجه ضربات  الى القوات المرابطة وحلفاء وشركاء الولايات المتحدة في الشرق الاوسط وشرق اوروبا.
وجاء في النشرة ان سورية تشكل خطرا على المنطقة ايضا ، علما انها تمتلك بضعة مئات الصواريخ من طراز "سكاد" وصواريخ بالستية قصيرة المدى من طراز  "اس اس – 21". وتعتبر كافة الصواريخ السورية متحركة وبوسعها بلوغ معظم اراضي اسرائيل والعراق والاردن وتركيا. وتشير النشرة كذلك  الى ان الولايات المتحدة تنطلق من ان منظوماتها للدرع الصاروخية  تلعب دورا هاما جدا في  كبح هذه الاخطار وتعزيز الامن القومي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية