فياض يشارك في مؤتمرهرتسيليا للأمن الإسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41501/

يشارك رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض في مؤتمر هرتسيليا للأمن القومي الإسرائيلي يوم 2 فبراير/شباط إلى جانب مسؤولين إسرائيليين بينهم وزير الدفاع إيهود باراك. من جهته ادان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مشاركة فياض في المؤتمر ودعا حركة فتح والرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى منع فياض من المشاركة.

يشارك رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض في مؤتمر هرتسيليا للأمن القومي الإسرائيلي يوم 2 فبراير/شباط إلى جانب مسؤولين إسرائيليين بينهم وزير الدفاع إيهود باراك.

وقالت مصادر صحفية أن فياض سيتناول خلال مشاركته في المؤتمر سبل تحريك عملية السلام واستعداد السلطة لإتمام عملية تشكيل  مؤسسات الدولة الفلسطينية العتيدة خلال سنتين.

ويناقش مؤتمر هرتسيليا العاشر للدراسات الاستراتيجية والامنية في يومه الثالث اليوم عملية السلام في مسارها الفلسطيني- الاسرائيلي.

من جهته ادان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مشاركة فياض في هذا المؤتمر ودعا حركة فتح والرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى منع فياض من المشاركة فيه.

وقال مشعل للصحفيين في دمشق يوم 1 فبراير/شباط "أدعو الأخ أبو مازن وقيادة حركة فتح إلى ألا يسمحوا لسلام فياض ولا لأي احد في الساحة الفلسطينية بأن يشارك في مؤتمر هرتسيليا".

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية