أوباما يهدد السودان بمزيد من الضغوط بشأن دارفور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/41488/

حذر الرئيس الامريكي باراك اوباما خلال اجابته على اسئلة قدمت إليه عبر موقع اليوتيوب على شبكة الانترنت يوم 2 فبراير/شباط، الحكومة السودانية من عدم التعاون مع الجهود الرامية لإحلال الاستقرار في إقليمِ دارفور غرب السودان.

حذر الرئيس الامريكي باراك اوباما خلال اجابته على اسئلة قدمت إليه عبر موقع اليوتيوب على شبكة الانترنت يوم 2 فبراير/شباط، الحكومة السودانية من عدم التعاون مع الجهود الرامية لإحلال الاستقرار في إقليمِ دارفورغرب السودان.

وشدد اوباما على أن بلاده ستمارس مزيدا من الضغوط على الخرطوم، في حال عدم التعاون مع الجهود الدولية الرامية لحل أزمة اللاجئين في دارفور، وقال اوباما بهذا الصدد: "ان لم تستجب الحكومة السودانية للجهود المبذولة للتوصل لحل ازمة دارفور  سيكون اسلوب التواصل غير ناجح وعلينا حينئذ ان نمارس ضغطا اضافيا على السودان من اجل تحقيق اهدافنا". واضاف "اما اذا قامت الحكومة السودانية بتحسين الاوضاع على الارض وبدفع عملية السلام فستكون هناك حوافز".

وأضاف الرئيس الامريكي أنه يأمل بالتوصل الى اتفاق بين الاطراف السودانية باقرب وقت ممكن لحل الازمة.


عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا